رياضة

أمريكا والمكسيك تترشحان لاستضافة مونديال السيدات 2027

متابعة: علاء البكري

تخطط الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك لتقديم ملف مشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027.

أعلن الاتحادان الأميركي والمكسيكي لكرة القدم، الأربعاء، تقديمهما ملفا مشتركا لاستضافة كأس العالم للسيدات 2027.

وكشف الاتحادان عن مشروعهما قبل شهر من الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في 19 ماي لتقديم ملفات الترشيح رسميا لاستضافة العرس العالمي النسائي.

وكانت الولايات المتحدة كأس العالم للسيدات قد نظمت في عامي 1999 و2003، لكن لم يسبق للمكسيك أن استضافت البطولة من قبل.

وفي حال تم اختيار الملف الاميركي المكسيكي المشترك، فستقام كأس العالم للسيدات بعد عام واحد من كأس العالم للرجال 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقالت رئيسة الاتحاد الأميركي لكرة القدم سيندي بارلو كون في بيان: “لطالما كانت الولايات المتحدة رائدة على مستوى العالم في كرة القدم النسائية وسيكون التنظيم شرفا لنا لاستضافة الحدث الكروي العالمي الاول للسيدات مع المكسيك”.

أضافت بارلو كون “توفر لنا استضافة مونديال السيدات عام 2027 فرصة رائعة لاختتام عامين تاريخيين من كأس العالم لكرة القدم في منطقة اتحاد كرة القدم في أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، مما يساعدنا على مواصلة تطوير كرة القدم داخل الاتحادات الوطنية التابعة لاتحادنا القاري “.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم يون دي لويسا أن تنظيم هذه البطولة سيساعد في تطوير كرة القدم النسائية في المكسيك.

وقال “إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مرة أخرى مع اتحاد كرة القدم الأميركي لتنظيم كأس العالم في منطقتنا والتي ستكون بلا شك تاريخية”.

وسيختار الاتحاد الدولي الملف المضيف لمونديال 2027 في جمعيته العمومية المقررة في أيار/مايو 2024.

ويتنافس الملف الاميركي المكسيكي مع ملف مشترك آخر بين بلجيكا وألمانيا وهولندا، الى جانب ترشيحي جنوب إفريقيا والبرازيل.

وتقام بطولة كأس العالم للسيدات 2023 هذا الصيفخلال الـ 20 من يوليوز في أستراليا ونيوزيلندا ، في أول نسخة مشتركة بين البلدين، حيث يتطلع المنتخب الأمريكي (حامل اللقب) للفوز بالبطولة للمرة الخامسة في تاريخه.

يشار إلى أن كأس العالم لكرة القدم للسيدات هي بطولة نسائية ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم كل 4 سنوات ويلعب فيها 24 منتخب نسائي ممثلين منتخبات بلادهم بعد تأهلهم في التصفيات المؤهلة.

وتعد هذه نسخة 2027 من كأس العالم للسيدات ، النسخة العاشرة، والأولى التي سيشارك فيها 32 فريقًا وطنيًا بما في ذلك منتخب الدولة المضيفة، بعد إعلانالفيفا عن توسيع البطولة في يوليو 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى