أخبارالمغرب

وتتواصل الاخبار المفرحة بالنسبة لمدينة مراكش… أجمل جناح فندقيّ في العالم … هو مغربي

الجناح المغربي الذي حاز هاته المرتبة هو عبارة عن رياض يتكون من عدة غرف فاخرة

فرح

نشرت مجلة ايليت ترفل الأمريكية الشهيرة والمتخصصة في السياحة قائمتها السنوية لأجمل مئة جناح فندقيّ في العالم. وتربع على رأس هاته القائمة فندق رويال منصور بمراكش ، ما يعتبر تميزاً إضافياً مرموقاً لهذا الفندق الفخم الذي نال عدة جوائز.

ولقد دخل إلى التباري ستون من أفضل فنادق العالم قاموا بترشيح أجمل وأفخر أجنحتهم الفندقية.

والجناح المغربي الذي حاز هاته المرتبة هو عبارة عن رياض يتكون من عدة غرف فاخرة زينت بأقمشة مزخرفة من الطراز الراقي وسجادات حريرية وغطيت جدرانه بجبس محفور  وزليج صنع يدوياً.  كما يحتوي الجناح على مسبح خاص  وشرفة في السطح تطل على  قمم جبال الأطلس.

فغروب الشمس من هذا المكان لا يضاهيه أي غروب آخر.

فندق رويال منصور بمراكش هو فندق من فئة خمس نجوم شيد على مساحة ثلاثة هكتارات ونصف محاطة بأسوار عتيقة يرجع عهدها إلى حقبة الموحدين، تفتح على الخارج بأبواب ضخمة ويتم غلقها في المساء لضمان هدوء وأمان الفندق  الذي يتكون من ثلاثة وخمسين رياضاً، ولكل رياض طابعه الخاص به الذي يجعل منه مكانا منفردا من حيث الشكل والمحتوى.

 ويوجد الفندق بالحي الشتوي، أرقى أحياء مراكش، ويبعد بخمس دقائق مشياً على الأقدام من ساحة جامع الفني وفندق المامونية.

إعادة الحياة التقليدية التي كانت الأسر المغربية تعيشها

ويحاول فندق رويال منصور إعادة الحياة التقليدية التي كانت الأسر المغربية تعيشها في القرون الماضية،  فالزائر يجد نفسه مغموس في الطقوس والعادات التي كانت سائدة في رياضات المغرب من استقبال الزائر وطقوس الأكل والمائدة  وغسل اليدين بالطاس وشرب الشاي واللباس التقليدي والغرف المفروشة على النمط المغربي والموسيقى الأندلسية وغيرها من الطقوس والعادات التي يحاول الفندق إعادة إحيائها وجعل السائح يعيشها خلال إقامته بفندق رويال منصور  مراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى