رياضة

للمرة العاشرة تواليا..سيدات الجيش الملكي بطلات لكأس العرش

متابعة: علاء البكري

فاز فريق الجيش الملكي للسيدات بلقب كأس العرش لكرة القدم النسوية للموسم الرياضي 2021-2022، بعد فوزه الساحق على فريق اتحاد سيدي سليمان شراعة بركان بثمانية أهداف دون مقابل، في المباراة النهائية التي جمعتهما، الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، على أرضية ملعب “الأب جيكو” بالدار البيضاء.

وبسطت سيدات الجيش الملكي سيطرتهن على المباراة منذ بدايتها، ما جعلهن يحسمن النتيجة لصالحهن بكل سهولة، حيث افتتحت الزعيمات النتيجة عن طريق سناء مسودي في الدقيقة التاسعة، قبل أن تتوالى الأهداف الأخرى في شياك الفريق البركاني، عن طريق كل من وضحى احمامو في الدقيقة 18، وغزلان شباك د 45+1، ونهيلة بنزينة د 45+4، وفاطمة الزهراء تكناوت د 47 و 53، وحنان آيت الحاج في  86 و88.

وجدير بالذكر أن فريق الجيش الملكي تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه، في دور نصف النهائي، على نظيره رجاء عين حرودة، بـ6 أهداف لـ0، بينما اتحاد سيدي سليمان شراعة بركان تأهل بعد فوزه، بركلات الترجيح (10-11) على نظيره رجاء آيت عزة.

وكان الجيش الملكي النسوي قد أحرز لقب كأس العرش لموسم 2020-2021 ، بعد فوزه في المباراة النهائية على سبورتينغ البيضاء.

وبذلك، يكون تتويج الجيش الملكي للسيدات أمام الفريق البركاني، هو العاشر للعسكريات على التوالي، حيث لعب 10 نهائيات فاز بها جميعها، ليحظى بشرف الاحتفاظ بكؤوس العرش بخزانته منذ سنة 2013 إلى غاية 2022.

في المقابل، يعتبر تأهل فريق اتحاد سيدي سليمان شراعة بركان إلى نهائي كأس العرش لكرة القدم (سيدات) ، التأهل الأول له في تاريخه.

كما أن وصول اتحاد سيدي سليمان شراعة بركان لنصف نهائي كأس العرش يعد نتيجة استثنائية ودليلا واضحا على المجهودات الجبارة التي بدلها رئيس الفريق عبد القادر بلو، وكل مكونات الفريق، من أجل تحقيق أهداف مرسومة.

جدير بالإشارة أن بطل كأس العرش يتأهل بشكل مباشر إلى دوري أبطال إفريقيا للسيدات، أما إذا كان بطل الكأس هو نفسه بطل الدوري في ذلك الموسم أو مشاركا في مسابقة دوري أبطال إفريقيا للسيدات، فإن النادي الذي لعب النهائي هو الذي يعوضه في المسابقة الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى