أخبار

اتفاقية شراكة بين “We4She” وتيبو إفريقيا لفائدة الفتيات في وضعية هشاشة

تم بالدار البيضاء مؤخرا توقيع اتفاقية شراكة بين تيبو إفريقيا وجمعية “We4She“، لفائدة الفتيات في وضعية “NEET” (الشابات غير المتمدرسات، والشابات العاطلات أو الغير المُكونات).
وتروم هذه الاتفاقية دعم جهود منظمة تيبو أفريقيا فيما يتعلق بتعزيز الرأسمال البشري للفتيات الصغيرات ودعم الشباب في الاندماج المهني المستدام، بالإضافة إلى دعم الأنشطة والبرامج الموجهة للتعليم والاندماج السوسيو- اقتصادي للفتيات من خلال الرياضة.
وفي هذا السياق، أبرزت الشماتي الهواري راضية، عضوة مؤسسة بجمعية “We4She” أن الجمعية التي تتوفر على قائدات ورائدات في الأعمال بالمغرب، تهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى مساعدة الفتيات والنساء وتمكينهن لتحقيق أحلامهن وتكوين مستقبلهن.

We4She تيبو
اتفاقية شراكة بين “We4She” وتيبو إفريقيا

وأضافت في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الشراكة مع تيبو إفريقيا “ستسمح لنا بالمساهمة في التمكين الاقتصادي للمرأة المغربية ولا سيما اللواتي تواكبهن تيبو أفريقيا في اندماجهن المهني في مجال الرياضة والرفاهية”.
من جانبه، أبرز محمد أمين زريات، رئيس المنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا، أن هذه الاتفاقية التي تستهدف الفتيات والشابات اللواتي ينتمين لبرنامج “الفتيات يستطعن” (Girls Can) وبرنامج “الفرصة الثانية”، تهدف إلى تدعيم قدرات الفتيات التقنية والحياتية والمهاراتية وأيضا المقاولاتية.
We4She تيبو وأضاف في تصريح مماثل، أن تيبو أفريقيا، التي تعد المنظمة الرئيسية في التعليم والاندماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب والنساء من خلال الرياضة في إفريقيا، تواصل من خلال هذه الاتفاقية عملها في تعبئة الجهات الفاعلة في المنظومة لصالح الفتيات والنساء في وضعية NEET (الشابات الغير متمدرسات، والشابات العاطلات أو الغير المُكونات).
وعلى هامش توقيع الاتفاقية، نظمت عضوات جمعية We4She ماراطون إرشادي بهدف خلق رابطة ثقة وحرية التعبير بين الفتيات الصغيرات، من أجل تحديد مجال خبرتهن ومساعدتهن لإطلاق العنان لقدراتهن وإرشادهن بشكل أفضل على الصعيدين الشخصي والمهني.
كما تم بالمناسبة أيضا، افتتاح ملعب لكرة القدم في درب السلطان، الذي يبتغى منه أن يشكل فضاء آمنا وشاملا يتيح للفتيات والأمهات ومجتمع الحي الاستفادة من برنامج مجاني يركز على التعليم من خلال الرياضة من أجل تطوير المهارات الحركية والمعرفية والاجتماعية والعاطفية وإلى ذلك، نظمت “تيبو إفريقيا” مجموعة من الأنشطة احتفاء بالفتيات والنساء المستفيدات من مختلف مبادرات وبرامج المنظمة.
وتم بالمناسبة، تنظيم ندوة مهمة من تنشيط خبراء من الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم (KNVB)، والسفراء الدوليين لبرنامج “المدربين العالميين”، تحت شعار “الفتيات والنساء في الرياضة”.
وتقاسمت المتدخلات اللائي ينتمين لبرنامج “المدربين العالميين” مع شابات وشباب برنامج الفرصة الثانية بالإضافة إلى الفتيات المستفيدات من برنامج “الفتيات يستطعن”، تجاربهن وقصصهن الحياتية والمهنية التي مكنتهن من تحقيق أحلامهن وتقوية قدراتهن من خلال الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى