المغرب

الفنانة خديجة البيضاوية في ذمة الله

غادرت الفنانة المغربية خديجة البيضاوية، اليوم السبت (15 أكتوبر 2022)، الحياة، عن عمر يناهز التاسع والستين عاما، بالمستشفى العسكري بمدينة الرباط، بعد صراع مرير مع المرض الخبيث.

وحسبما كشف عنه مصدر مطلع لمجلة فرح، فإن الفنانة الشعبية الراحلة لفظت أنفاسها صباح اليوم، بالمستشفى العسكري بالرباط، وسيتم نقل جثمانها إلى مثواه الأخير بالدار البيضاء.

الفنانة خديجة البيضاوية

وكانت الفنانة الراحلة قد أدخلت للمستشفى العسكري في الحادي عشر من شتنبر الماضي، وكانت ترقد بقسم العناية المركزة لحوالي شهر بسبب تدهور وضعها الصحي بسبب معاناتها مع سرطان الرئة، الذي تجاوز حدود رئة الفنانة وانتشر بأضلعها ورأسها، الأمر الذي دفع دفع الأطباء لوقف علاجها الكيميائي والاكتفاء بإعطائها أدوية مسكنة من أجل التخفيف من آلامها.

ويذكر أن وزارة الشباب والثقافة والاتصال كانت قد دخلت على خط الوضع الصحي للفنانة خديجة البيضاوية الملقبة بـ “ملكة العيطة المرساوية”، وقدمت لها دعما ماليا في غشت الماضي بقيمة ثلاثة ملايين سنتيم بغية مساعدتها في مصاريف علاجها المكلفة.

يذكر أن الراحلة خديجة البيضاوية الملقبة ب “ملكة العيطة” مغنية شعبية، ولدت عام 1953، بدأت مسارها الفني بعد وفاة زوجها في منتصف السبعينات، وتعلمت فنون العيطة على يد العديد من شيوخ العيطة المغربية، حتى باتت رمزا من رموز العيطة المرساوية. .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى