اخبار و انشطة الجمعيات

المغرب الأزرق يطلق مبادرة “المنتدى الأول لمهن البحر و ريادة الأعمال” بجهة كلميم وادنون

تحت شعار “الصيد البحري و فرص الاستثمار بجهة كلميم وادنون”، ينظم المغرب الأزرق و الجامعة الوطنية لصناعات تحويل و تثمين منتوجات البحر ، بشراكة مع مجلس جهة كلميم وادنون و نادي المسيرين بالمغرب، “المنتدى  الأول لمهن البحر و ريادة الأعمال” أيام 10-11-12 ابريل2021.

المبادرة  هي مشروع مندمج يهدف الى التعريف بالمؤهلات الطبيعية و فرص الاستثمار في مهن البحر بالجهة ، و جلب الاستثمارات، و خلق فرص الشغل، كما يراهن المنظمون على خلق منتوج سياحي جديد يعزز العرض السياحي بالإقليم والجهة ويساهم في دينامية الاقتصادية و يدفع بعجلة التنمية في جهة لم تتضح معالم خريطتها الاقتصادية، رغم ما تكتنزه من مقومات كفيلة أن تنافس بها الجهات المجاورة.

و يسعى المنظمون من خلال هذا المنتدى الى التعريف بمهن البحر و العروض التكوينية في إطار المشروع الوطني  “مدن المهن و الكفاءات”، وكذا آفاق الاستثمارات و سبل الاندماج في المحيط السوسيو اقتصادي لقطاع الصيد البحري وأنشطة الموانئ ، إضافة الى جعل المنتدى مناسبة لصناع الفرص بمد جسور التعارف و التواصل بين الفاعلين الاقتصاديين و التنظيمات المهنية في مجال الصيد البحري و الأعمال.

و ستعرف فعاليات “المنتدى الأول لمهن البحر و ريادة الأعمال”  التي سيمتد فعاليات المنتدى على مدى ثلاث أيام (10-11-12 أبريل 2021 ) عبر مدن طانطان ، سيدي افني و كلميم، برمجة عروض في مواضيع حول : التكوين المهني في مهن البحر/المؤهلات الطبيعية و الاقتصادية لجهة كلميم وادنون/فرص الاستثمارات في أنشطة الصيد البحري و الموانئ/دور الإعلام في مواكبة الاستثمار في المجال البحري.

كما ستعرف تنظيم زيارة ميدانية الى مينائي طانطان و سيدي افني لاطلاع الضيوف على حجم الاستثمارات ، و البنية التحتية المينائية، و لقاءات مع المسؤولين بالجهة.

وستعرف هذه الدورة مشاركة فعاليات الاقتصاد البحري من غرف مهنية و منظمات الصيد البحري و رجال البحر و  مجموعات اقتصادية، و مؤسسات اعلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى