أخبار

لحاق الصحراوية: دعم المراكز الاجتماعية وتجسيد قيم التضامن والتآزر

لحاق الصحراوية :

في إطار تجسيد التزامها بالتعريف ببث قيم التضامن والتحدي وتجاوز الذات ودعم مبادرات العمل الاجتماعي والإنساني،  أكدت رئيسة جمعية “خليج الداخلة” ، ليلى أوعشي، أن دعم المراكز والجمعيات التي تعنى بالأطفال في وضعية إعاقة، يعد تجسيدا لقيم التضامن والتآزر التي يمثلها لحاق “الصحراوية”.
وصرحت أوعشي على هامش زيارة جمعية “الأمل المشرق للأطفال في وضعية إعاقة”، المشرفة على مركز الداخلة لأطفال التوحد، أن هذه الزيارة تأتي بعد خمسة أيام من المنافسة الرياضية، مما أتاح للمشاركات الالتقاء بأطفال المستفيدين من خدمات المركز والوقوف عن قرب على أهم الأنشطة التي يضطلع بها. لحاق الصحراوية :

وأشارت إلى أن هذه الفئة تحتاج هي وأسرها إلى عناية خاصة ومجهود جبار، داعية إلى تقديم الدعم الكافي لهذا المركز بالنظر إلى “الخدمات الجليلة التي يقدمها على مستوى مدينة الداخلة”.

بدورها،  أفادت  رئيسة جمعية “الأمل المشرق للأطفال في وضعية إعاقة”، العزة العروسي، أن مركز الداخلة لأطفال التوحد يستقبل حاليا 82 طفلا، بالإضافة إلى 24 طفلا ضمن لائحة الانتظار، مبرزة أن هؤلاء الأطفال ينتمون إلى وضعيات مختلفة منها التوحد والثلث الصبغي والشلل الدماغي والتأخر الذهني. لحاق الصحراوية :

وذكرت العروسي أن هدف المركز يتمثل في استيعاب واستقبال الأطفال ومواكبة الأسر، لافتة إلى أن الاقتصار على العمل المبذول داخل المركز لا يمكن أن يحقق النتائج المرجوة دون انخراط الأسرة التي تبقى المعين الأساسي في كل مراحل العلاج.

يشار إلى أن الدورة التاسعة من  لحاق الصحراوية 2023″، التي أقيمت بالداخلة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خلال الفترة الممتدة من 04 إلى 11 فبراير الجاري، تهدف إلى تسليط الضوء على الإجراءات المتخذة لمكافحة العنف ضد النساء والأطفال، في إطار حملة على شبكات التواصل الاجتماعي، تحت شعار #Stayunited،  وهي دعوة لمناصرة المرأة، ورسالة تحملها جميع “الصحراويات” من أجل تعزيز حقوقهن.  بمزيد من الإمتاع والتضامن والتفاني في خدمة القضايا الإنسانية.

وفضلا عن كونها منافسة رياضية، فإن الأمر يتعلق بتظاهرة تضامنية تجمع عددا من الفرق النسوية حول روح التضامن التي تشكل أسَّ سباق “الصحراوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى