سينما

بوينس آيريس: دورة سينمائية مغربية

وداعا كارمن" لمحمد أمين بنعمراوي، و "سوتو فوتشي" للمخرج كمال كمال، و "خونة" لشون جوليت، و "موت للبيع" لفوزي بنسعيدي، و "معجزة القديس المجهول" للمخرج علاء الدين الجم. وستكون الأفلام الخمسة متاحة على منصة ثقافية للعاصمة الأرجنتينية على الموقع التالي

احتفت دورة سينمائية مغربية في بيونس آيريس الأرجنتينية بخمسة أفلام طويلة.
ويتعلق الأمر بأفلام “وداعا كارمن” لمحمد أمين بنعمراوي، و “سوتو فوتشي” للمخرج كمال كمال، و “خونة” لشون جوليت، و “موت للبيع” لفوزي بنسعيدي، و “معجزة القديس المجهول” للمخرج علاء الدين الجم.
وستكون الأفلام الخمسة متاحة على منصة ثقافية للعاصمة الأرجنتينية على الموقع التالي (https://vivamoscultura.buenosaires.gob.ar)، وذلك خلال الفترة ما بين 9 و22 دجنبر الجاري.
وتُنظم هذه الدورة السينمائية من قبل سفارة المغرب في الأرجنتين، بتعاون مع جمعية “سيني فرتيل” لتعزيز التنوع الثقافي، التي تنظم المهرجان الدولي للسينما العربية اللاتينية منذ عشر سنوات في بوينس آيرس.
وبمناسبة إطلاق هذه التظاهرة، سلط سفير المغرب في الأرجنتين، السيد فارس ياسر، الضوء على التطور الذي شهده قطاع السينما في المغرب في السنوات الأخيرة، من خلال إنتاج غزير وعروض دولية لقيت إشادة من قبل سينمائيين كبار.
وقال السيد فارس إن السينما المغربية كانت شاهدا على تحولات سياسية واجتماعية وثقافية منذ ستينيات القرن الماضي، مع انشغال دائم يتمثل في التعبير عن الهوية المغربية وأصالتها وثرائها، مبرزا أن المغرب أصبح مع مرور الوقت وجهة جذابة لإنتاجات سينمائية كبرى بفضل تنوع مناظره الطبيعية وثراء تراثه الثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى