هي والرياضة

“المقاتلة” التونسية أنس جابر في الدور الثاني لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة

“المقاتلة” التونسية أنس جابر المصنفة خامسة ووصيفة بطلة العام الماضي، نجحت في التغلب على معاناتها البدنية من أجل بلوغ الدور الثاني لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب على ملاعب فلاشينغ ميدوز، بفوزها الصعب اليوم الثلاثاء على الكولومبية كاميلا أوسوريو 7-5 و7-6 (7-4) في الدور الأول.

ولم تظهر جابر، التي احتفلت أمس الاثنين بعيد ميلادها الـ29، بمستواها المعهود وتمكنت من الصمود منذ منتصف المجموعة الاولى التي استهلها بقوة وتقدمت خلالها 4-1 قبل أن تبدو منهارة بدنيا ومتعبة حيث خسرت نقاطا عدة مكنت الكولومبية من العودة في النتيجة وإدراك التعادل بل حتى التقدم لكن دون ان تنهي المجموعة في صالحها.
وتابعت جابر التي طلبت تدخلا طبيا عقب الشوط التاسع تم خلاله قياس نبضات قلبها وضغطها، المواجهة بخبرتها ونجحت في الخروج بالمباراة إلى بر الأمان والتأهل الى الدور الثاني للمرة السادسة في ثماني مشاركات في البطولة الاميركية.
وهو الفوز الثاني لجابر على أوسوريو في مواجهتين حتى الآن بينهما بعد الأول في فلاشينغ ميدوز بالذات عام 2021 عندما تغلبت على الكولومبية بسهولة 6-0 و6-1 في الدور الثاني.

وقالت جابر “لم تكن المباراة سهلة حاولت أن أقاتل وادفع بنفسي للظهور بشكل جيد وأنتظر ما ستؤول إليه نتيجة المباراة. قدمت مباراة جيدة ولم أكن في قمة مستواي اليوم، حاولت اللعب وإنهاء المباراة بأقل مجهود ولكن لم يكن من السهل اللعب أمامها (أوسوريو) لأنها أرغمتني على الركض في وقت كنت منهارة بدنيا”.
وضربت جابر بقوة في المجموعة الاولى وكسرت ارسال الكولومبية مبكرا وتحديدا في الشوط الأول وتقدمت 1-0 ثم فعلتها للمرة الثانية في الشوط الخامس وتقدمت 4-1، لكن أوسوريو ردت التحية مباشرة مقلصة الفارق الى 2-4 ثم 3-4 قبل أن تكسر إرسال التونسية للمرة الثانية في الشوط الثامن مدركة التعادل 4-4.
وتقدمت أوسوريو للمرة الأولى في المباراة بكسبها الشوط التاسع 5-4.

وتدخل طبيب البطولة بطلب من التونسية التي بدت منهارة بدنيا وكانت ترد الكرات بصعوبة ما سمح للكولومبية في العودة في النتيجة والتقدم.وعادت جابر لمواصلة اللعب وكسبت الشوط العاشر مدركة التعادل 5-5 قبل ان تكسر إرسال الكولومبية في الحادي عشر واستعادت التقدم 6-5 ثم حسمتها في صالحها 7-5.
وتابعت جابر تفوقها في المجموعة الثانية وكسرت ارسال اوسوريو في الشوط الأول وتقدمت 1-0، لكن الاخيرة ردت التحية في الشوطين الثاني والرابع وتقدمت 3-1.
ونجحت جابر في رد التحية في الشوطين الخامس والسابع في طريقها الى كسب أربعة أشواط متتالية وتقدمت 5-3.
وسنحت لجابر فرصة لحسم المباراة في صالحها في الشوط التاسع عندما كانت متقدمة 40-30 على إرسال الكولومبية حيث أنقذت الاخيرة الموقف، لكن التونسية حصلت على فرصة ثانية أهدرتها أيضا فتقلص الفارق الى 4-5.
ونجحت أوسوريو في كسر إرسال جابر في الشوط العاشر مدركة التعادل 5-5.
واستعادت جابر التقدم بكسر ارسال الكولومبية في الشوط الحادي عشر 6-5 لكنها خسرت إرسالها في الشوط الثاني عشر مانحة التعادل لاسوريو 6-6 وبالتالي احتكمتا الى شوط فاصل حسمته التونسية في صالحها 7-4، وبالتالي المجموعة 7-6 والمباراة في 121 دقيقة.وتلتقي جابر في الدور الثاني مع التشيكية ليندا نوسكوفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى