أخبارالمغربرشاقةصحة

“الكشف المبكر لحياتك حماية ولبالك راحة” شعار للحملة الوطنية للكشف عن سرطان الثدي و عنق الرحم

أطلقت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الاثنين، الحملة الوطنية التحسيسية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم تحت شعار “الكشف المبكر لحياتك حماية ولبالك راحة”.

وتأتي هذه الحملة الوطنية المنظمة ، في إطار تفعيل المخطط الوطني للوقاية ومراقبة السرطان 2020-2029، وتمتد خلال الفترة من اليوم الإثنين 25 أكتوبر إلى 25 نونبر المقبل.

وتهدف هذه الحملة، إلى تعزيز التحسيس والتوعية بأهمية الوقاية والكشف المبكر عن هذين السرطانين، وكذا تسليط الضوء على المجهودات التي تقوم بها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وشركائها في هذا المجال، بالرغم من ظروف جائحة كوفيد-19

وفي ضل هذه الفترة، سيتم إطلاق حملة تواصلية على المستوى الوطني، من أجل تحسيس وتوعية الساكنة عامة والنساء خاصة  من الفئات العمرية المستهدفة بأهمية الكشف عن سرطان الثدي وكذا سرطان عنق الرحم.

وسيتم اتخاذ مجموعة من التدابير لتيسير وتسهيل ولوج النساء لخدمات الكشف المبكر، والتشخيص والعلاج في ظروف ملائمة مع التأكيد على الإجراءات الوقائية للحماية من انتقال مرض كوفيد-19، فضلا عن تعزيز الشراكة مع القطاعات الوزارية الأخرى والمنظمات غير الحكومية.

ويحتل سرطانا الثدي وعنق الرحم المرتبة الأولى بين الأورام المسجلة لدى النساء بالمغرب، حيث يأتي سرطان الثدي أولا بنسبة 36 في المائة من مجموع سرطانات الإناث، يليه ورم عنق الرحم (11.2 في المائة)، وفقا لبيانات سجل السرطانات. +وكالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى