المغرب

شهادات التخرج من جامعة مونديابوليس الدار البيضاء

نظمت جامعة مونديابوليس مؤخرا بمقرها بالدار البيضاء حفل التخرج لفائدة خريجي دفعات الجامعة من سنة 2019 إلى سنة 2022.

وحسب بلاغ للجامعة، فقد حضر ما يزيد عن 1400 شاب من خريجي الجامعة للاحتفال بتسلمهم لشواهد التخرج وذلك بحضور أقاربهم وأساتذتهم بالإضافة إلى مجموعة من الطلبة القدامى والخريجين السابقين.

وخلال هذا الحفل، أكد السيد يونس سكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، الذي حل ضيف شرف لدفعتي 2021 و2022، أن الهدف من تواجده هو تشجيع هؤلاء الخريجين الشبان وحثهم على الإيمان بإمكاناتهم وقدراتهم من أجل تجاوز كل التحديات الجديدة التي يمكن أن تواجههم عند ولوجهم سوق الشغل.

وأشار في هذا الصدد إلى أن المغرب نجح في تأكيد مكانته المتميزة في العديد من المجالات بفضل المواهب المتعددة لهذا الجيل الجديد من الشباب، مضيفا أن كل مغربي يحمل بداخله جينات التميز وما عليه سوى أن يؤمن بإمكانياته ومهاراته لتحقيق الأفضل.

من جهته أكد السيد محمد خلفاوي، الكاتب العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن جامعة مونديابوليس هي واحدة من ضمن 10 جامعات خاصة معترف بها من طرف الدولة والتي تقدم تكوينا ذا جودة عالية في العديد من الشعب التي تلبي احتياجات سوق العمل.

وأشار إلى أن تطور البلاد رهين بمستوى التكوين المُقدم للشباب، هذا التكوين الذي يسهم لا محالة في خلق التنمية المحلية والإقليمية والوطنية.

بدوره شارك السيد حكيم المراكشي، مدير مقاولة ونائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في حفل تخرج دفعتي سنتي 2019 و2020، ممثلا بذلك عالم الأعمال والمقاولة، حيث لم يفوت الفرصة بهذه المناسبة لدعوة الخريجين الشباب لولوج مجال ريادة الأعمال والابتكار والتحلي بالجرأة الضرورية من أجل تحقيق مشاريعهم وطموحاتهم.

من جانبه، أكد السيد محمد بركاوي، رئيس جامعة مونديابوليس، أن الطلبة خريجي جامعة مونديابوليس تلقوا تكوينا غنيا وكاملاً يستجيب للبرامج التي تقدمها أقطاب التدريس الأربعة: كلية إدارة الأعمال، كلية الهندسة، ومعهد العلوم السياسية والقانونية والاجتماعية وكلية علوم الصحة.

وفي مداخلة له، هنأ السيد عبد المنعم بلعالية مدير عام جامعة مونديابوليس خريجي مختلف الشعب والتخصصات التي تقدمها الجامعة، معتبرا أن هذا الحفل يمثل نهاية المسار الدراسي والتكوين الأكاديمي ولكنه يفتح الطريق أمام حياة مهنية جديدة تتطلب المزيد من الالتزام والتفاني والتفوق على الذات.

تجدر الإشارة إلى أن المهمة الأساسية التي تضطلع بها جامعة مونديابوليس تتجلى أساسا في توجيه وتدريب “صناع التغيير” المستقبليين من خلال تقديم الدعم اللازم ليضمن لهم اندماجا مهنيا ناجحا. أذ تتميز جامعة مونديابوليس بجودة تكوينها الأكاديمي وكذا ببرنامج التوظيف الذي تعتمده والذي يساهم في تسهيل اندماج الخريجين في سوق العمل.

يذكر أن جامعة مونديابوليس هي عضو مؤسس في شبكة “هونوريس Honoris “، أول شبكة للتعليم العالي الخاص بإفريقيا. وهي نتيجة لتجمع مجموعة من المدارس الرائدة في مختلف المجالات، كما تستفيد من 25 عاما من الخبرة في التعليم العالي الخاص. وتم تأسيس الجامعة وفق أربع قيم أساسية هي: التفوق الأكاديمي والبيداغوجية المبتكرة وثقافة العمل المقاولاتي والانفتاح على جو العالم.

تضم جامعة “مونديابوليس”، المعترف بها من طرف الدولة، حرمين جامعيين هما: حرم النواصر والذي يتوزع على مساحة ثلاثة هكتارات وحرم الروداني الذي يتواجد بقلب العاصمة الاقتصادية. ويتوفر كلا الحرمين الجامعيين على آليات وتجهيزات بيداغوجية عصرية ومتطورة تمكن الطلبة من الاستفادة من جو محفز للدراسة والعمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى