أخبارأناقة وجمال

أزياء “برادا” الشتوية للرجال بين المدينة والطبيعة

خلال عرض شكل أبرز أنشطة فعاليات أسبوع الموضة الرجالية المقامة في مدينة ميلانو، قدمت مصممة الأزياء الشهيرة، ميوتشا برادا، تشكيلة الملابس الرجالية الجديدة، المستوحاة من الطبيعة.

وجمعت ميوتشا في تشكلية ملابسها الرجالية لخريف وشتاء هذه السنة، خلال هذا العرض الذي أقيم في مقر مؤسسة برادا، بين الأناقة البسيطة ولمسات الألوان.

وفي الوقت الذي عادت فيه ربطة العنق الرفيعة والأحادية اللون إلى عروض “برادا”،كسرتصرامة بدلات العمل الرمادية والسوداء بجرعات صغيرة غير تقليدية، ومن بينها أغطية رأس شبيهة بقبعات السباحة، تنوعت ألوانها بين الأرجواني والأحمر الساطع والأخضر التفاحي، والصنادل البراقة.

كما أعادت “برادا” إحياء كلاسيكياتها، كالمعاطف الفضفاضة المزدوجة الأزرار الذهبية، وركزت تشكيلتها على الأناقة التقليدية، مع سترات من التويد والجلد عريضة الأكتاف، وكنزات صوفية ذات ياقات عالية.

وفي هذا الصدد، أكد المدير الفني المشارك لميوتشا برادا راف سيمونز، أن فكرة التجديد والتغيير، مثل الطبيعة والإيقاعات الطبيعية؛ هي التي ألهمت مجموعة خريف وشتاء 2024-2025.

أما التشكيلة الجديدة من مجموعة “إمبوريو” لجورجيو أرماني التي عُرضت، السبت في ضوء منارة، وعلى وقع أصوات الموج، فتمحورت على أسلوب البحّارة وعالمهم.

وقال جورجيو أرماني “لم أخفِ يوماً حبي للبحر، رمز الحرية والمغامرة… ولكن هذا الموسم، فكّرت … في السفن التي عبرت المحيط الأطلسي”.

واستوحى المصمم ذو الـ 89 ربيعا، ملابس البحارة مستخدماً مواد ناعمة وانسيابية في تصميم سراويل فضفاضة ومعاطف وسترات جلدية طويلة، قصيرة أحياناً، بأكتاف عريضة.

وأعاد أرماني إحياء البذلة ثلاثية القطع، مستعيضاً عن القميص بجزء علوي مصنوع من القماش نفسه المستخدم في السترة أو السروال.

جدير بالإشارة أنه في العام 1975، أسس أرماني بشراكة مع صديقه جاليوتي علامته التجارية الخاصة باسم ”جورجيو أرماني”، وفي شهر أكتوبر من نفس العام قدم مجموعته الأولى الخاصة بتصميمات للأزياء الرجالية لربيع وصيف 1976 تحت اسمه الخاص، كما أنه قام بإنتاج أول خط لتصميم الأزياء النسائية في نفس الموسم .

بدأ أرماني في توسعة دار أرماني، حينما شرع في تصدير منتجاته وتصاميمه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1979، وازدادت شهرته في أمريكا بعدما وقع عليه الاختيار لتصميم ملابس الممثل الهوليودي الشهير ريتشارد جير في فيلم أمريكان جيغولو، ومنذ ذلك الحين ارتبط اسم جورجو أرماني بتصاميم رجال الأعمال الناجحين. وفي أوائل الثمانينيات وقع أرماني اتفاقا مع شركة لوريال لصناعة العطور، كما أدخل عدة ماركات جديدة باسمه مثل علامة امبريو أرماني.

أما مصممة الأزياء ميوتشا برادا، التي رأت النورفي الـ 10 من ماي 1949، بمدينة ميلانو الإيطالية، فهي أصغر حفيدات ماريو برادا، مؤسس العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة برادا (Prada).

 وتشغل ميوتشا منصب المدير التنفيذي لمجموعة برادا، وبعدما عملت ميوتشا على قيادة المجموعة نحو تحقيق توسعها العالمي وتطوير منتجاتها، فقد رشحتها مجلة فوربس خلال عام 2014 لتحتل المرتبة الخامسة والسبعين في قائمة النساء الأكثر تأثيرًا في العالم.

في شهر مارس من عام 2008، خصصت مجلة نيويورك تايمز للمرة الأولى غلاف عددها ومقالة تغطي ست صفحات لأحد مصممي الأزياء، والتي كانت من نصيب: ميوتشا برادا.وفي عام 2010، حصلت على جائزة نوط ماكيم.

وفي عام 2013، تم تكريمها بجائزة ليو وجائزة آغني غوند التكريمية والتي تنظمها المؤسسة الدولية لرعاة الفن (ICI)، في نيويورك.

وفي نفس العام، تم تكريم ميوتشا من جانب مجلس الموضة البريطاني بإهدائها جائزة أفضل مصمم أجنبي خلال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى