مشاهير

Sheynnis Palacios .. أول نيكاراغوية تحصد لقب ملكة جمال الكون

حصدت النيكاراغوية شينيس بالاسيوس، “Sheynnis Palacios” نهاية الأسبوع المنصرم، بلقب ملكة جمال الكون 2023 في النسخة الثانية والسبعين من المسابقة التي نظّمت فعالياتها هذا العام في السلفادور.

وتسلمت بالاسيوس، ذات العشرين ربيعا، التاج والوشاح من ملكة جمال الكون السابقة الأميركية أربوني غابرييل، لتصبح بذلك أول امرأة من نيكاراغوا تفوز بهذه المسابقة.

وإلى جانب بالاسيوس، حصلت التايلندية أنتونيا بورسيلد على لقب الوصيفة الأولى، فيما حلّت الأسترالية مورايا ويلسون وصيفة ثانية.

وتمكنت بالاسيوس من الفوز على 83 متسابقة شاركن خلال أسبوع من المسابقات التي شملت ارتداء ملابس سباحة وفساتين سهرة وفساتين تقليدية.

وفي إجابتها عن السؤال النهائي أمام لجنة التحكيم، أكدت بالاسيوس على أهمية المساواة في الأجر بين الجنسين حتى تتمكن المرأة من العمل في أي مجال، مشيرة إلى النساء لا حدود لهن.

وضمت لجنة التحكيم كلاً من عارضة الأزياء حليمة عدن، والنجمة كارسون كريسلي، والمؤثرة على «تيك توك»، أفاني غريغ، واثنتين من الفائزات السابقات بلقب ملكة جمال الكون، جانيل كوميج من ترينيداد وتوباغو (ملكة جمال الكون 1977) وإيريس ميتينير من فرنسا (ملكة جمال الكون 2016).

وخلال المسابقة، التي شهدت مشاركة ثلاث ملكات جمال عربيات، هن مايا أبوالحسن من لبنان ولجين يعقوب من البحرين ومهرة طنطاوي من مصر، تم الإعلان عن عشرين متأهلة إلى الدور نصف النهائي في بداية إجراءات ليلة السبت بعد نتائج المنافسة التمهيدية (وتصويت المتابعين العالميين)، وبعد جولة ملابس السباحة، تم تضييق المجال إلى 10، ما أدى إلى إقصاء أول متسابقة “ممتلئة” تصل إلى الدور نصف النهائي من المسابقة، ملكة جمال نيبال جين ديبيكا جاريت.

Sheynnis Palacios

ثم قلصت جولة ثوب السهرة عدد المتسابقات إلى النصف مرة أخرى، قبل الوصول للفائزة باللقب عن العام 2023.وأعلن منظمو الاحتفال الذي حضره رئيس السلفادور نجيب بوكيلة أن النسخة المقبلة ستقام في المكسيك.

وشهدت مسابقة ملكة جمال الكون هذا العام تغيرات ببعض قواعدها حيث اشتركت في المسابقة ملكة جمال كولومبيا كاميلا أفيلا، وبهذا تعتبر أول امرأة متزوجة وأم تشارك في المسابقة منذ أن غيرت ملكة جمال الكون قواعدها في أغسطس 2022.  وملكة جمال البرتغال مارينا ماتشيتي تعتبر أول متسابقة متحولة جنسيًا تدخل قائمة أفضل 20 متسابقة.

نشير إلى أن شينيس ألوندرا بالاسيوس كورنيجو، التي ولدت خلال 30 من ماي عام 2000 في مدينة ماناغوا عاصمة نيكاراغوا، بدأت حياتها كعارضة أزياء قبل أن تشارك في منافسة ملكة جمال بلدها.

تلقت بالاسيوس تعليمها في معهد La Salle Managua  التربوي، حيث فازت بمسابقة ملكة الجمال التي نظّمها المعهد، ما جعل اهتمامها بهذا المجال يزداد يوماً بعد يوم.

بعد ذلك، التحقت بالاسيوس بجامعة أمريكا الوسطى في ماناغوا، وتخرجت منها بدرجة بكالوريوس في مجال الاتصالات، ومارست مهنة الصحافة.

كانت بالاسيوس تعاني في شبابها من نوبات قلق متكرّرة، الأمر الذي دفعها إلى تبنّي مبادرة التوعية للمحافظة على الصحة العقلية، لتكون منصّتها التي تنطلق منها في مسابقة ملكة الجمال.

بدأت أولى خطواتها في عالم الجمال عام 2016، حين شاركت في مسابقة ملكة جمال المراهقات في نيكاراغوا وفازت باللقب، وواصلت تمثيل بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون للمراهقات عام 2017، واحتلت إحدى المراكز العشرة الأولى. قبل أن تبتعد عن مسابقات ملكات الجمال لفترة من الزمن، لتعود وتشارك في مسابقة ملكة جمال الكون في نيكاراغوا عام 2020، والتي فازت بها هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى