أخبار

باقة متنوعة لموسم خريف 2022 على قناة “أبوظبي” وتطبيق “ADtv”

الإنتاجات الدرامية والبرامج التفاعلية الجديدة

أعلنت “قناة أبوظبي” التابعة لشبكة قنوات تلفزيون الإمارات، عن دورتها البرامجية الجديدة لموسم خريف 2022، تضم باقة متنوعة من البرامج والأعمال الدرامية والكوميدية المميزة، بما ينسجم مع استراتيجية «أبوظبي للإعلام» بالتركيز على المحتوى الترفيهي والرقمي الذي يلبي تطلعات المشاهدين.

وفي هذا السياق، قال عبد الرحيم النعيمي، مدير عام «أبوظبي للإعلام» بالإنابة: تطل قناة «أبوظبي» مجدداً بباقة استثنائية من المسلسلات والبرامج المميزة والمتنوعة التي تنسجم مع توجهات شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي في إنتاج وتطوير وبث محتوى إعلامي رقمي هادف وعصري، يتضمن رسائل ثقافية واجتماعية وترفيهية تُحاكي الواقع وتواكب الحاضر بأسلوب راقٍ ومشوّق، لتلبية تفضيلات الجمهور الخليجي والعربي ويتيح له قضاء أمتع الأوقات برفقة شاشة قناة أبوظبي وتطبيق ADtv.

وتضم قائمة البرامج مجموعة مميزة من العروض التي يقدمها نخبة من ألمع مقدمي البرامج التلفزيونية، من بينها ثلاثة وثائقيات هي ” طموح” و”971.2 “و”قطار الخمسين”، وبرنامجان حواريان هما “مع بو شعيل” و”المغرد”، والبرنامج السياحي “روزنامة أبوظبي” والترفيهي “زهرة الخليج”. وتعرض القناة أيضاً الموسم الثالث من برنامج “على الطريق” والبرنامج الرياضي “الكورة Weekly”،  بالإضافة إلى برنامج المسابقات الترفيهي “Contacts “.

كما تشمل الدورة البرامجية الجديدة لقناة أبوظبي وتطبيق ADtv باقة متميزة من الأعمال الدرامية العربية والأجنبية، يشارك فيها مجموعة من الممثلين والنجوم الأكثر شهرة في العالم العربي منها مسلسلان خليجيان هما “نوح العين” و”حب في الراديو”، وأربعة مسلسلات مصرية هي “انحراف” و”سوشيال” و”دوبامين – دوائر حب” و”عالم افتراضي” والمسلسل التركي “الوعد”.

 برامج حوارية:

أبوظبي

تقدم قناة «أبوظبي» البرنامج الحواري الترفيهي «مع بو شعيل»، ويُعتبر أول تجربة للفنان نبيل شعيل في التقديم التلفزيوني، يستضيف شخصيات ومشاهير منهم: أمير كرارة، سعد الفرج، حسين فهمي، جاسم النبهان وهبة حمادة. وتقدم الموسم الثالث من «المغرد»، برنامج فكري راقٍ وجريء، تقديم عامر بن جساس، وتقوم فكرته على استضافة مفكرين وشخصيات ناجحة ومؤثرة على مستوى العالم العربي، للتعرف على رؤيتهم لواقع العالم العربي عبر مجموعة منتقاة من أبرز تغريداتهم على «تويتر».

 

برامج وثائقية:

وتشهد الدورة البرامجية لقناة «أبوظبي» مجموعة برامج وثائقية جديدة، منها برنامج «971.2»، يسلط الضوء على قوة الصناعة الإماراتية في مختلف القطاعات والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه في التنمية الصناعية خارج الدولة، حيث باتت دولة الإمارات رائدة في هذا المجال، وتمتلك العديد من المصانع الحديثة القادرة على تصنيع وتوريد أفضل المنتجات الإماراتية. ويستعرض البرنامج في كل حلقة مراحل توفير المنتجات منذ بداية تصنيعها حتى وصولها إلى الأسواق الاستهلاكية في الداخل والخارج ومدى الاستفادة منها في كل دولة.

 

برامج ترفيهية:

وتعرض القناة البرنامج السياحي الترفيهي «روزنامة أبوظبي»، يصطحب المشاهد في جولة للتعرف على أبرز معالم أبوظبي وأجندة فعالياتها الثقافية والترفيهية والفنية والصحية والسياحية الغنية، التي تُبقي السياح والسكان على اطلاع دائم على أهم فعاليات الإمارة وأكثرها مرحاً، تقديم روني مهنا.
وتعرض القناة البرنامج التعليمي «لغتنا»، تتمحور فكرته حول تقديم مادة تعليمية بطابع ترفيهي والبحث في أصول لغتنا الأم لتقديم مادة تعليمية مفيدة عن عوالم اللغة العربية عبر شرح واف وتفصيلي لقواعد اللغة وشرح مفرداتها ومعانيها، وتقديم عدد من النماذج المشرقة في تاريخنا وحضارتنا العربية، تقديم أروى أحمد.

 

رياضة وشباب:

ابتداءً من نوفمبر، سيتم عرض برنامج المسابقات الترفيهي Master of E-sports، الأول من نوعه على «شاشة أبوظبي» والمتخصص في تقديم آخر أخبار وتفاصيل عالم ألعاب الرياضات الإلكترونية، ليقدّم تجربة فريدة من نوعها تجمع أفضل الفرق واللاعبين في منافسة حماسية للفوز بلقب أفضل اللاعبين في المنطقة العربية، كما يبرز البرنامج أبوظبي كواحدة من أهم العواصم العالمية التي تدعم قطاع الصناعات الرقمية الآخذ في النمو والازدهار وتوفيرها البيئة الداعمة للمواهب الواعدة في هذا المجال.

 

مسابقات:

ويستعين المشاركون في النسخة العربية من برنامج المسابقات الكوميدية العالمي Contacts بالأرقام المحفوظة في هواتفهم طلباً للمساعدة من أصدقائهم للإجابة على الأسئلة التي تُطرح عليهم، في إطار ممتع مليء بالمواقف غير المتوقعة والإجابات المضحكة، تقديم عبدالله الغامدي، وقد تم عرض البرنامج في أكثر من 20 دولة حول العالم، وسيتم دعوة عدد من المشاهير والرياضيين.

 

سوشيال ميديا:

لمحبي الدراما المصرية، تخصص القناة 3 مسلسلات تعكس عالم التواصل الاجتماعي والواقع الافتراضي الذي يطال تأثيره حياة العديد من الشخصيات في الحياة الواقعية في سرد مشوق وجذاب وهي: «سوشيال» بطولة أحمد زاهر، ميرنا نور الدين، وشاهين، وتدور أحداثه حول شركة خدمات إعلامية لها أعمال مشبوهة وتتحكم بالنجوم وبمنظومة الـ «سوشيال ميديا»، ويتضح لاحقاً أنها سبب تدمير بطل القصة الصحفي «شهاب» نتيجة لبعض التحقيقات الصحفية التي يعمل عليها.

أبوظبي

دراما خليجية ومصرية:

تعرض قناة «أبوظبي» الدراما الاجتماعية «نوح العين»، وهو مسلسل خليجي بطولة محمد المنصور، حسين المنصور، ومرام البلوشي، يُصوّر صراع الخير والشر، ويروي قصة النوخذة «عمران» الرجل المُتسلط الذي يتطلع إلى إنجاب وريث له، والشقيق الذي يتولى رعاية شقيقته، والثري الأناني الذي لا يستهويه شيء في الحياة إلا نفسه.

نوح العين

مسلس دوبامين:

دوبامين
وتدور أحداث «دوبامين – دوائر حب» حول تطبيق رقمي معروف باسم «دوبامين» تم إنشاؤه لمساعدة الأشخاص في العثور على شريك الحياة وعيش قصص حب ناجحة، لكن النتيجة تأتي عكس ذلك، من بطولة ريم مصطفى، محمد كيلاني، وبسنت شوقي.

 

طموح:

ويواكب البرنامج الوثائقي «طموح» انطلاق الطلبة الجامعيين في رحلتهم لاستكشاف طبيعة الأعمال المرتبطة بالتخصصات العلمية التي يدرسونها في جامعاتهم على أرض الواقع، عبر زيارة عدد من الهيئات الحكومية والشركات المحلية الرائدة للاطّلاع على أساليب عملها اليومية ومعاينة الاختصاصات التي يدرسونها، بشكل يعزز من حماس الجيل الجديد ويطوّر خبراته العملية.

هذا، وتتميز معظم أعمال الدورة الجديدة بأنها من إنتاج عام 2022 ويُعرض العديد منها للمرة الأولى على شاشة قناة أبوظبي، كما ستعرض كافة البرامج والمسلسلات مجاناً عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق “ADtv” المتوفر على منصات “آندرويد تي في” و”آبل تي في” و”آبل ستور” و”جوجل بلاي”، إلى جانب خدمة البث المباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى