أخبار

الزمرّد: حجر مواليد شهر مايو

فرح - وكالات

الزمرّد هو حجر مواليد شهر مايو، الشهر الذي لطالما ارتبط بالسلام والسكون وروح التجدّد والبدايات الجديدة التي ترافق تبدّل المواسم. يُعتبّر الزمرّد أندر بعشرين مرّة من الألماس الشفّاف، وقد ارتبط على مرّ العصور بالمزايا الشافية والجالبة للحظّ، سواء لعلاج لسعات الأفاعي أو استشراف المستقبل، كما يرمز إلى الأمل والتجدّد؛ إذ يُشير لونه الأخضر الغني إلى انتهاء فصل الشتاء وانبعاث الحياة من جديد.

يُعتبَر الزمرّد من الأحجار الكريمة الملوّنة الثلاثة الكبرى، إلى جانب الياقوت والسافير، وقد تمتّع بمكانة مميّزة على مرّ العصور، فكان الحجر المفضّل لدى كليوبترا وموسى، كما كان له مكانة مميّزة لدى المسيحيّين الأوائل والرومان وإمبراطورية المغولية، إذ اعتقدوا أن لونه الأخضر يرمز إلى الفردوس. كان الحجر الأحبّ إلى قلب نجمة هوليوود إليزابيث تايلور ولا يزال حتّى اليوم الخيار المفضّل لدى النجمات على السجادة الحمراء، أمثال زوي كرافيتز وأنجلينا جولي وجيسيكا شاستين وصوفيا كارسون. تكوّن الزمرّد في باطن الأرض قبل 500 مليون سنة، فلا عجب في أن يتربّع على عشر الأحجار الكريمة وعادةً ما يُعتَبر أثمن من الألماس.

يتلاءم الزمرّد مع المجوهرات بجميع حِللها، فهو يُشكّل أجمل هديّة نظرًا إلى جماله وهالته التي توحي بالسلام والشفاء. زادت شعبيّة إهداء حجر شهر الميلاد بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، وراجت صيحة محابس الخطوبة المرصّعة بحجر شهر الميلاد. ففي فصل الربيع، أوّل هدية تخطر في البال للتعبير عن مدى حبّكم وتقديركم للأعزّاء في حياتكم هي الزمرّد.

عند شراءه كهديّة ، لا بدّ من مراعاة المعايير الأساسية لاختيار الأحجار الكريمة، ونذكر منها تجانس اللون وتشبّعه، وفحص الزمرّد تحت ضوء الشمس. نقاوة الحجر مهمّة أيضًا، مع العلم أنّ الشوائب لا تُعيب الحجر بل تُضفي إليه طابعًا مميّزًا.  والأهمّ يجب أن يختار الشاري الحجر الذي يرفّ له قلبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى