موضة و نصائح

أجمل المجوهرات المستوحاة من الطبيعة لإطلالة ساحرة

دائما ما تكون الطبيعة مصدر إلهام مميز لمصممي المجوهرات في أشهر الدور العالمية، حيث استعانوا، ومنذ القدم، بأشكال الزهور والحشرات النادرة والحيوانات.. وكذا السماء بنجومها وكواكبها وأقمارها في تصميم مجوهرات جريئة تتسم بالتميز والابتكار. سنتعرف في هذا التقرير على موديلات المجوهرات المستوحاة من الطبيعة لأشهر دور المجوهرات.

حيث أبدعت دار كارتييه Cartier في صنع قطع ساحرة لمجوهراتها الفاخرة من الحيوانات خاصة النمر الذي كان بطل مجموعتها الشهيرةPanthère، وجاء هذه المرة على شكل سوار فخم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط. مرصوفا بالأونيكس ومرصعا بأربعة أحجار زمرد و485 ماسة قطع بريانت تزن 6.25 قيراط.

المجوهرات المستوحاة من الطبيعة

  كما صممت ماركة بوشرون Boucheron سوار Meisa the chickadee من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط على شكل طائران صغيران يجريان محادثة بينهما، وهما مرصوفان بـ 230 ماسة مستديرة تزن 0.98 قيراط، وحجرين من الأونيكس بوزن 0.09 قيراط، مع 4 ياقوت أسود عيار 0.02 بوزن قيراط ليمنحكِ إطلالة ساحرة.

المجوهرات المستوحاة من الطبيعة

أما دار بلغاري Bvlgari فاشتهرت بتصميم خاطف للأنظار لثعبان من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، يلتف حول المعصم ليكشف جمال الموازين الثمين والالتواء المميز لهذا الحيوان الذي جاء مرصوفا بالروبيليت والألماس بوزن 7.44 قيراط.

المجوهرات المستوحاة من الطبيعة

  ولطالما اشتهرت دار فان كليف آند أربلز Van Cleef & Arpelsبمزج أشكال الفراشات والزهور والحشرات ورصفها بالأحجار الكريمة والألماس، بأسلوب راقٍ جدا وجذاب،

المجوهرات المستوحاة من الطبيعة

ومؤخرا صممت سوار Lucky Alhambra العصري على شكل فراشات وورود وأوراق شجر وقلوب من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، مرصوفة بعرق اللؤلؤ وحجر عين النمر والملاكيت والكارنيليان.

المجوهرات المستوحاة من الطبيعة

  وتميزت دار شوميه Chaumetبتقديم تصاميم جذابة لمجوهرات مستوحاة من بيوت النحل، من خلال الاستعانة بشمع العسل في تقديم موديلات أكثر اختلافا وعصرية، وهذه السنة طرحت دار شوميه مجموعتها الشهيرة Bee My Love، والذي أصدرت فيها سوارا ساحرا صُمم من الذهب الوردي عيار 18 قيراط وجاء مرصوفا بسبع ماسات سداسية الأضلاع يبلغ وزن كل منها حوالي 0.23 قيراط.المجوهرات المستوحاة من الطبيعة

  وتجدر الإشارة إلى أن هذا السوار الثمين يحتفي بإتقان دار شوميه الفريد في ابتكار قطع ألماس له بريق غير عادي وأكثر سطوعًا وكثافة من الألماس التقليدي بقطع بريانت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى