أخبارالعالم

الحوسبة السحابية أضحت التكنولوجيا الأكثر تأثيرا في الوقت الراهن

أفادت المجموعة الصينية هواوي  Huawe، أن اعتماد الحوسبة السحابية شهد نموا هائلا ، حيث أضحت هذه التكنولوجيا الأكثر تأثيرا في الوقت الراهن .

وأوضح بلاغ للمجموعة أن السحابة تعد مسرعا حقيقيا للابتكار والاستمرارية والمرونة بالنسبة للمقاولات، خاصة في أعقاب الأزمة التي تسبب فيها الوباء، حيث مكنت المؤسسات من التكيف مع التغييرات غير المسبوقة والاستجابة بسرعة لاحتياجات الشركاء في الظروف الصعبة .
وبالنسبة للسوق المغربية، على وجه الخصوص، فمن الواضح أن الخدمات السحابية تتجاوز التطبيقات المكتبية الأساسية، فهي تعمل على تغيير القدرة الإنتاجية للمغرب، وتظهر الآن كأحد المحاور الأساسية للتحول الرقمي في البلاد .
وفي هذا السياق، تعمل هواوي المغرب اليوم على تسريع استثماراتها في المملكة في مشاريع الحوسبة السحابية من أجل توفير سحابة في كل مكان ، وتمكين المؤسسات، في القطاعين العام والخاص، من تطوير اقتصادات قائمة على المعرفة.
ومع مراكمتها لأكثر من ثلاثة عقود من الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تعمل هواوي Huawei على توسيع تواجدها السحابي في أماكن مثل المغرب وبلدان أخرى، من أجل استفادة جميع البلدان في إفريقيا من الحوسبة السحابية .
وبشكل عام، تضيف المجموعة، يتمثل مبدأ هواوي Huawei في احترام سيادة البيانات والحفاظ عليها، وتلبية متطلبات أمن البيانات لكل دولة وكل شركة.
وفي هذا السياق، يؤكد نائب رئيس الكلاود والذكاء الاصطناعي لدى هواوي، منير السوسي رغبة المجموعة في ضمان سيادة السحابة.

ونقل البلاغ عن السوسي قوله “تعد السحابة التخصص الاستثماري الجديد لـ هواوي Huawei من أجل تعزيز الوصول إلى التكنولوجيا الرقمية… نحن نعمل من أجل استخدام السحابة السيادية على المستوى الحكومي، والسحابة الهجينة بالنسبة للشركات من جميع الأحجام”.
وحتى الآن، اختار العديد من الشركاء والمؤسسات الكبيرة والمقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات الناشئة والوزارات ، هواوي فعليا، كمزود للحلول السحابية طويلة الأجل ، وشريك تكنولوجي استراتيجي، مستفيدين استفادة كاملة من الحلول المتقدمة للشركة .
         وحسب البلاغ، فإنه مع شريك سحابي مثل هواوي كلاود HUAWEI CLOUD ، يمكن للمؤسسات الابتكار عن طريق شراء تقنيات بسرعة مثل انترنيت الأشياء IoT وبلوكشين blockchain ، والذكاء الاصطناعي AI عبر الإنترنت .
         فالتقنيات بدأت في الحصول على معدل اعتماد قوي بشكل متزايد مع عرض Huawei Cloud ، بعد أن سجلت أكبر نمو في سوق السحابة العالمية بما يزيد عن 200 في المائة.
         وحسب هواوي، فإنها تضمن المرونة وقابلية التوسع وتوفير التكاليف، وهذا هو الوعد الذي تحمله Huawei Cloud، وهي عناصر تظل أساسية في البيئة الحالية .
         وبشكل منفصل، تقدم هواوي Huawei الدعم والمواكبة للمنظمات التي تتبنى التكنولوجيا، وتؤكد أنها ستستثمر بكثافة في التكوين السحابي ودعم التسويق لشركائها .
         ووفق البلاغ، فإن نشر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة مثل السحابة والجيل الخامس 5G لدفع التحول الرقمي في جميع أنحاء إفريقيا، يعد أمرا له أهمية قصوى، والمجموعة على استعداد لخوض هذا التحدي .
         وانطلاقا من طموحها المتمثل في ازدهار العالم الذكي، ستواصل هواوي المغرب مضاعفة جهودها في المملكة لدعم المنظمات في نهجها المتعلق بالتحول الرقمي.

لا يمكن إنكار أن قطاع الحوسبة السحابية سيستمر في التطور وأن المنظمات المغربية في وضع جيد للاستفادة من الفرص .. فبالإضافة إلى ذلك، يستعد الفاعلون في مجال السحابة مثل هواوي Huawei للدفع قدما مستويات التبني وتسريع الابتكارات في المنطقة .
وتعتبر هواوي مزودا عالميا لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل مع 45 من ال50 أفضل مشغل في السوق العالمية. من خلال استثمارها في الابتكار والشراكات القوية، وتقدم هواوي حلولا فعالة وشاملة في شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية.
  ومن خلال توفير حلول وخدمات تنافسية، يؤكد موظفو هواوي البالغ عددهم 194 ألف موظف على التزامهم بخلق القيمة المضافة لمشغلي الاتصالات والشركات والمستهلكين .
  تنتشر منتجات وحلول هواوي في أكثر من 170 دولة، وتخدم أكثر من ثلث سكان العالم. وقد تأسست شركة Huawei سنة 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بنسبة 100 في المائة لموظفيها .
واستقرت هواوي بالمغرب سنة 2002، وكان أول مكتب لها في الرباط ثم بعد ذلك في الدار البيضاء، حيث استطاعت خلق العديد من فرص الشغل، فوفرت Huawei ما بين 700 و800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة .
أما الرقم المهم الثاني الذي يجب تسليط الضوء عليه، فهو كمية المشتريات المحلية التي تتجاوز 30 مليون دولار أمريكي.
وتعد هواوي المغرب المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى