ثقافة

الشاعرة المغربية خلود بناصر ضمن القائمة النهائية لمسابقة “أمير الشعراء” في دورتها الثامنة بأبوظبي

تشارك الشاعرة المغربية خلود بناصر في الدورة الثامنة من مسابقة “أمير الشعراء”  والتي  تضم 11 شاعرة و9 شعراء من عدة بلدان عربية حسب ما أعلنته لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

وتنطلق مساء الثلاثاء من مسرح شاطئ الراحة  بأبوظبي، أولى حلقات البث المباشر من برنامج “أمير الشعراء” الذي تنتجه اللجنة في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث الثقافي وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

ومن المقرر أن يتم بث الحلقات على مدى 10 أسابيع عبر “قناة الإمارات” و”قناة بينونة” في تمام الساعة العاشرة من مساء كل يوم ثلاثاء بتوقيت الامارات والسابعة بتوقيت المغرب.

ويشار إلى أن مهمة تقديم البرنامج هذه الدورة أوكلت  إلى الإعلامية لجين عمران التي ستأخذ المشاهدين في كل حلقة من البرنامج في رحلة استثنائية ما بين المواهب الشعرية المتنافسة لنيل اللقب.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى 2 مليون و 100 ألف درهم إماراتي، أي ما يعادل 477 مليون سنتيم،  بالإضافة إلى “بردة الشعر” التي تمثل الإرث التاريخي للعرب، تبلغ القيمة المادية لجائزة الفائز بالمركز الأول وبلقب “أمير الشعراء” مليون درهم إماراتي، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم إماراتي، والفائز بالمركز الثالث على 300 ألف درهم إماراتي،. بالمقابل سينال صاحب المركز الرابع 200 ألف درهم إماراتي،فيما تبلغ جائزة صاحب المركز الخامس 100 ألف درهم إماراتي.

ويذكر أن إدارة المسابقة تتكفل كذلك بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة للفائزين، مع استمرار التواصل معهم والتعاون في تنظيم الأمسيات الشعرية لفائدتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى