أخبارتراث وتاريخثقافية

دار تيسكيوين بمراكش: أحد المتاحف الأكثر إثارة للإعجاب في إفريقيا

المتحف يعرض لمنتوجات من الصناعة التقليدية والأعمال الفنية والملابس التقليدية والزرابي ذات التصميم المعقد.

كتبت صحيفة (دايلي مافيريك) جنوب الإفريقية اليوم الأربعاء، أن دار تيسكيوين بمراكش تعد أحد المتاحف الخمس الأكثر إثارة للإعجاب في إفريقيا.

عالم الانتربولوجيا بيرت فلينت

وأوضحت الصحيفة في مقال من توقيع نومبوميليلو مارينغا، الباحثة في جامعة ويتواترسراند، أن هذا المتحف الذي يعد من أقدم المتاحف بمدينة مراكش يركز على تاريخ وثقافة الشعوب الأمازيغية والطوارق.
وأضافت أنه بالنسبة لمن يرغبون في قضاء عطلة في القارة الإفريقية، فإن زيارة هذا المتحف ستكون مصدر متعة، مشيرة إلى أن البناية تحتضن مجموعة من التحف التي اقتناها مؤسس المتحف، عالم الأنثروبولوجيا الهولندي، بيرت فلينت.
وأشارت الباحثة إلى أن أروقة المتحف تعرض تحفا ثقافية تم تجميعها على مدى عقود من الرحلات لمختلف جهات المغرب، سالكة الطريق القديمة للقوافل من مراكش إلى تمبكتو بمالي.


وأضافت الصحيفة أن المتحف يعرض لمنتوجات من الصناعة التقليدية والأعمال الفنية والملابس التقليدية والزرابي ذات التصميم المعقد.
وتتمثل المتاحف الأربع الأخرى التي تقترحها الباحثة جنوب الإفريقية في كل من المتحف الوطني بنيروبي (كينيا) ومتحف الحضارات السوداء بدكار (السنغال)، والمتحف الوطني للأنثروبولوجيا في لواندا (أنغولا) ومركز ماروبينغ بجوهانسبورغ (جنوب إفريقيا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى