أخبارهي والرياضة

المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم يتفوق على نظيره الغاني (2-0)

وتدخل المباراتان معا في إطار إستعدادات المنتخب الوطني النسوي للإستحقاقات المقبلة وعلى رأسها كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم النسوية والتي سيحتضنها المغرب شهر يوليوز المقبل

وفوزي لقجع يؤكد أن باب المنتخب الوطني الأول مفتوح أمام الجميع

(فرح)

 فاز المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم على نظيره الغاني بثنائية نظيفة في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء ، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط. وسجلت ثنائية المنتخب الوطني المغربي المهاجمة المتألقة روسيلا عيان ، لاعبة توتنهام الانجليزي، في الدقيقتين 49 و 76 من عمر المباراة.

وكان المنتخب الوطني النسوي، الذي يشرف على تدريبه الاطار التقني الفرنسي رينالد بيدروس قد فاز الخميس الماضي على منتخب غامبيا بستة أهداف لواحد ، تناوب على تسجيلها ياسمين مرابط في الدقيقة 10، وإيمان سعود في الدقيقة 24، و روزيلا عيان في الدقيقة 33، وأماني سلمى في الدقيقتين 62 و85 ،و غزلان الشباك في الدقيقة 68.
وتدخل المباراتان معا في إطار إستعدادات المنتخب الوطني النسوي للإستحقاقات المقبلة وعلى رأسها كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم النسوية والتي سيحتضنها المغرب شهر يوليوز المقبل.

وفي سياق آخر،،، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع ، مساء اليوم الثلاثاء بسلا ،أن باب المنتخب الوطني مفتوح في وجه جميع اللاعبين المغاربة ، مشددا على أن المرحلة المقبلة تتطلب تذويب جميع الخلافات.
جاء ذلك خلال العرض، الذي قدمه السيد لقجع بمناسبة الاجتماع الذي عقده المكتب المديري للجامعة بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ( ضواحي سلا) ، وتطرق خلاله لمسيرة المنتخب الوطني الأول منذ مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بمصر عام 2019.
و أفاد بلاغ للجامعة صدر في أعقاب هذا الاجتماع بأن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أكد أن هدف الجميع هو الاستعداد الجيد لنهائيات كاس العالم قطر 2022 ، مبرزا أن “باب المنتخب مفتوح لجميع اللاعبين المغاربة وأن المرحلة المقبلة تتطلب تذويب جميع الخلافات وتبقى في النهاية المواظبة و الأداء التقني هو الفيصل في اختيارات المنتخب الوطني التي تعود في النهاية للمدرب الوطني وطاقمه التقني”.
و كشف السيد لقجع ،في هذا الصدد،أنه سيجتمع مع المدرب الوطني وحيد حاليلوزيتش نهاية الشهر الجاري مباشرة بعد عودته من إجازته خارج أرض الوطن “لوضع خارطة طريق واضحة المعالم من اجل الاستعداد الجيد للمنافسات القادمة،و في مقدمتها تصفيات كأس افريقيا للأمم ونهائيات كأس العالم.”
و ذكر السيد لقجع في عرضه بأن النخبة الوطنية مرت من مرحلة انتقالية، ومع ذلك تمكنت من التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، وقبل ذلك تأهلت إلى كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بالكاميرون، معربا عن أسفه في الوقت نفسه من خروج المنتخب الوطني من الدور ربع النهائي.
وسجل رئيس الجامعة أن مستوى المنتخب الوطني تطور بشكل كبير، الشيء الذي يؤكد صعوده في سلم التصنيف الشهري الذي يصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم، إذ أصحبت النخبة الوطنية تحتل الرتبة 24 عالميا والثانية على المستوى الإفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى