رياضة

للمرة الأولى في مسيرتها التونسية أنس جابر في ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة

بلغت التونسية أنس جابر المصنفة سابعة عالميا، ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرّة الأولى في مسيرتها الاحترافية بتغلبها على الأميركية برناردا بيرا 6-3 و6-1 في الدور ثمن النهائي.

وتمكنت جابر في الدقيقة  63 من رد الاعتبار لخسارتها أمام بيرا في الدور الـ32 لدورة غوانغجو الصينية عام 2016، فحرمتها من الفوز بإرسالها في كامل محاولاتها الثماني في المباراة.

وكسرت جابر ارسال بيرا ثماني مرات في المباراة بينها خمس في المجموعة الاولى، فيما خسرت إرسالها أربع مرات بينها ثلاث مرات في الأولى. ومن أصل تسعة أشواط في المجموعة الأولى، كُسر إرسال اللاعبتين ثماني مرات!

وبعد فوزها، قالت نجمة التنس التونسية “إنه الدور ربع النهائي الوحيد الذي فاتني في بطولات الغراندسلام. أنا سعيدة جدًا بأدائي، وبالطريقة التي لعبت بها، لا سيما أني عائدة من إصابة”.

وتلتقي جابر في الدور المقبل مع البرازيلية بياتريز حداد مايا الرابعة عشرة في البطولة والفائزة على الاسبانية سارا سوريبيس تورو في مباراة ماراثونية 6-7 (3-7) و6-3 و7-5 استمرت 3 ساعات و51 دقيقة.

وعادت البرازيلية من بعيد في المباراة لأنها خسرت المجموعة الاولى بعد جولة فاصلة، ثم تخلفت 0-3، قبل أن تضرب بقوة وتفوز بستة أشواط توالياً مدركة التعادل قبل أن تفوز بالثالثة.

وأصبحت حدّاد مايا أول برازيلية تبلغ ربع النهائي في الحقبة المفتوحة لاحدى البطولات الكبرى منذ مواطنتها ماريا بوينو عام 1968.

بدورها، بلغت الأميركية كوكو غوف، وصيفة العام الماضي والمصنفة سادسة عالميًا، الدور ربع النهائي بفوزها على السلوفاكية أنا كارولينا شميدلوفا 7-5، 6-2 لتضرب موعدًا مع حاملة اللقب البولندية ايغا شفيونتيك او الاوكرانية ليزيا تسورنكو.

يذكر أن أنس  جابر قد عانت في مستهل العام الحالي بعد نهاية رائعة للماضي، عندما بلغت نهائيين كبيرين في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز وحققت أول ألقابها في دورات الألف في مدريد، لكنها غادرت من الدور الثاني في أستراليا المفتوحة وانسحبت من العديد من الدورات بسبب الاصابة وخرجت من البعض الآخر في أدوار مبكرة.

ثم حققت لقب دورة تشارلستون الأميركية وبلغت نصف نهائي دورة شتوتغارت، قبل أن تنسحب بسبب إصابة تعرضت لها خلال مباراتها ضد البولندية إيغا شفيونتيك، ما حرمها الدفاع عن لقبها في مدريد، قبل أن تعود في روما وتخرج من مباراتها الافتتاحية.

وكانت أفضل نتيجة لجابر الدور ثمن النهائي في عامي 2020 و2021، وخرجت من الدور الأول في 2019 والعام الماضي ومن الدور الثالث عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى