أخبارالعالم

(Tivi5 jeunesse)) قناة تجمع بين التعليم والترفيه موجهة للجمهور الشاب بالمنطقة المغاربية

أكد السيد بيغو أن الهدف من القنوات التعليمية ليس استبدال المدارس ولكن تمكين فئة الشباب، التي تستعمل الشبكات الاجتماعية بكثرة، من تكوين موثوق.

(وكالة)

 أكد المدير العام لـ (TV5 MONDE) السيد ييف بيغو، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن قناة (Tivi5 jeunesse)، المتوفرة مجانا على القمر الصناعي “عرب سات” منذ متم يناير الماضي، تطمح إلى تقديم برامج تجمع بين التعليم والترفيه لجماهير المنطقة المغاربية.


وأوضح السيد بيغو، خلال ندوة صحفية بمناسبة إطلاق القناة الشبابية التابعة لـ (TV5 MONDE) في المنطقة المغاربية، أن إطلاق هذه القناة، الموجهة للصغار والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و14 عاما، تعكس اهتمام (TV5 MONDE) بالمغرب والمنطقة المغاربية.
وأشار إلى أن القناة، التي تطمح إلى تعزيز تعلم اللغة الفرنسية، تظل متشبثة بالتعددية اللغوية، مسجلا أنه بإمكان معلمي اللغة الفرنسية استخدام برامج (Tivi5) في دروسهم.
وقال إن قناة (Tivi5 jeunesse) تقدم برامجا متنوعة من الإنتاج الفرنكوفوني، من قبيل الرسوم المتحركة، والبرامج التعليمية، ومسلسلات للصغار، وأفلام طويلة من الرسوم المتحركة، موضحا أن الهدف هو أن تقدم للجمهور الناشئ محتوى تعليميا في شكل ترفيهي.
وأكد السيد بيغو أن الهدف من القنوات التعليمية ليس استبدال المدارس ولكن تمكين فئة الشباب، التي تستعمل الشبكات الاجتماعية بكثرة، من تكوين موثوق.
وأبرز، في هذا الصدد، أن قناة (Tivi5) تتماشى مع أهداف منصة (TV5 plus)، وهي منصة بث مجانية تقدم محتوى تعليميا فرنكوفونيا من خلال برامج متنوعة (أفلام، مسلسلات وأفلام وثائقية)، مع توفير ترجمة نصية إلى عدة لغات.
وأكد أن (TV5 monde) لا تستطيع التنافس من حيث الموارد المالية مع عمالقة البث في العالم، لكنها تستطيع بفضل قوتها الإذاعية نقل محتوى عالي الجودة مخصص للصغار والكبار.
وبعد أن أعرب عن أمله في تحقيق (Tivi5) نجاحا كبيرا في المنطقة المغاربية، كما هو الحال بالنسبة للولايات المتحدة وإفريقيا جنوب الصحراء، أكد السيد بيغو أن هذه القناة المخصصة للشباب لا تسعى إلى تحقيق هدف مربح طالما أنها ما تزال مخلصة لمهمة الخدمة العمومية، مسجلا أن القناة تظل مفتوحة لأي تعاون مع المنتجين المحليين لتقديم برامج أكثر ملاءمة للجمهور.
وفي هذا السياق، أشار إلى أن الإنتاج المشترك في دول جنوب الصحراء يمثل 12 في المائة من البرامج التي تقدمها قناة (Tivi5).
يذكر أن هذه القناة الموجهة إلى الصغار والشباب تنضاف إلى عرض (TV5MONDE) المتوفر على القمر الصناعي نفسه، والذي يشمل القناة العامة الثقافية الفرنكوفونية (TV5MONDE Maghreb-Orient، والقناة المتمحورة حول موضوع “فن العيش (TV5MONDE Style HD).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى