أخبار

تعرف على برنامج مهرجان الفيفا للمشجعين بقطر

في حديقة البدع على كورنيش الدوحة، تنطلق اليوم السبت 19 نونبر فعاليات مهرجان الفيفا للمشجعين في نسخته الجديدة، بأنشطة ترفيهية متنوعة لجمهور كرة القدم من أنحاء العالم، قبل يوم من افتتاح مونديال قطر 2022.

وسيبدأ استقبال الجماهير في الرابعة عصرا على أن تنطلق مراسم الافتتاح في 7 مساء، وخلال أيام المونديال الذي سينطلق يوم غد الأحد 20 نونبر، سيتم افتتاح المكان قبل ساعتين من انطلاق أولى المباريات أي من الساعة 11 صباحا، وبغية تسهيل دخول وخروج الجماهير وتأمين سلامتهم على الموقع، سيتم افتتاح 150 بوابة أمنية تتوزع بين مدخلين رئيسيين للجماهير.

وبالنسبة للعروض الفنية والثقافية، ستحيي الفنانة اللبنانية ميريام فارس والنجم الكولومبي مالوما حفلين موسيقيين في افتتاح برنامج العروض الترفيهية المباشرة، والتي ستشمل عرضا ثنائيا حصريا عالميا يؤديان فيه أغنية “Tukoh Taka” النشيد الرسمي لمهرجان المشجعين، والذي شارك في تسجيله كل من نيكي ميناج ومالوما وميريام فارس.

إضافة إلى ما سبق، ستكون هناك عروض لفنانين دوليين حائزين على جوائز مختلفة مرموقة في عالم الموسيقى، منهم وكيز دانيال، ونورة فتحي، وترينيداد كاردونا، وكالفين هاريس، وحسن شاكوش من مصر، وفرقة ميراث من تونس، وفرقة ميامي وبدر الشعيبي والعديد من العروض الأخرى.

وللإشارة، فإن الطاقة الاستيعابية للمهرجان 40 ألف شخص، وتعتبر بطاقة ‘هيّا’ إلزامية للدخول إلى موقع المهرجان الذي يتكون أيضا من ساحة للمطاعم والمقاهي العالمية والمحلية، كما ستستمر الفعاليات إلى غاية 19 دجنبر وتشمل أكثر من 100 ساعة من العروض الموسيقية الحية بمشاركة عدد من الفنانين العالميين.

ومنذ بداية نونبر الجاري، تم تحويل طرق المركبات بعيدا عن طريق الكورنيش حتى 19 دجنبر المقبل، ليتم تخصيص شارع الكورنيش ذهابا من تقاطع رأس أبو عبود إلى تقاطع الشيراتون حصريا للمشاة، وسيتم في المقابل تخصيص شارع الكورنيش من تقاطع الشيراتون إلى تقاطع رأس أبو عبود إيابا للمواصلات العامة.

وقبل أيام، أوضح حساب @Roadto2022Go الخيارات المتنوعة للوصول إلى منطقة الكورنيش، مشيرا إلى أن هناك 37 محطة مترو منتشرة في أرجاء الدولة، 5 منها توفر خدمة “اركن وتنقل” وهي محطات: جامعة قطر، القصار، المسيلة، أم غويلينة، الوكرة، والتي تستوعب أكثر من 19 ألف موقف، ويمكن من خلالها الوصول إلى الكورنيش بالتوجه إلى إحدى المحطات التالية: البدع والكورنيش والخليج الغربي وأرض المعارض.

وتجدر الإشارة إلى أن الفعاليات الرئيسية في منطقة الكورنيش، تشمل شاشات كبيرة لعرض المباريات بالإضافة إلى مهرجانات موسيقية، وأنشطة ثقافية والعديد من عروض الشارع الممتعة من حول العالم، حيث تُعد العروض الترفيهية في منطقة الكورنيش أحد أهم الأحداث التي ستشهدها الدولة القطرية خلال المونديال، لما ستتميز به من أجواء كرنفالية مميزة على مسافة 6 كيلومترات تمتد من فندق شيراتون الدوحة حتى حديقة متحف الفن الإسلامي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى