أخبارالعالمسينمافنمشاهير

حصريا لمجلة فرح : فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

ركز الافتتاح من خلال عرضه لفيديو يقدم فيه ثلة من الفنانين العالمين الذين بصموا الكثير من الأفلام المصرية المشهورة، وذلك للتأكيد على ثقافة الاختلاف ودور السينما في ترسيخ ذلك.

تغطية خاصة من القاهرة: سعاد قماري

حفل افتتاح فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته43

تم افتتاح فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 43 مساء أمس بدار الأوبرا المصرية، والذي سيمتد طيلة الفترة الممتدة ما بين 26 نونبر إلى غاية 5 من دجنبر المقبل.
وركز الافتتاح من خلال عرضه لفيديو يقدم فيه ثلة من الفنانين العالمين الذين بصموا الكثير من الأفلام المصرية المشهورة، وذلك للتأكيد على ثقافة الاختلاف ودور السينما في ترسيخ ذلك.
وشهد الحفل العديد من الفقرات ابتدأت بتقديم النجم خالد الصاوي الذي شاركه في تقديم الفقرة الكوميدية الفنان الشاب علي ربيع وتلا ذلك كلمة مدير المهرجان السيناريست والمنتج محمد حفظي الذي ركز على أن الفن والأدباء هم قوة مصر الناعمة.
وتخلل حفل الافتتاح عرض فيديو عن الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا في السنوات الأخيرة، تلاه كلمة السيدة وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وكلمة رئيس لجنة التحكيم المخرج العالمي ايمير كوستاريتسا.
وعرف الحفل تكريم النجم كريم عبد العزيز الذي تسلم من يد الفنانة منى زكي جائزة فاتن حمامة للتميز احتفاء بمساره الفني المبدع. كما تم تكريم الفنانة الكبيرة نيللي التي أبدعت لعقود في السينما المصرية والفوازير، مستلمة درع الهرم الذهبي من طرف زميلها الفنان الكبير سمير صبري الذي رافقته لسنوات طويلة في مشوارها الفني.
كما شهد حفل الافتتاح العديد من الفقرات كعزف الفنان الكبير هاني شنودة للحن أغنية “سينما الحياة” التي غنتها الفنانة هند عبد الحليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى