رائداترياضة

خديجة المرضي أول ملاكمة مغربية تفوز ببطولة العالم

متابعة: علاء البكري

تمكنت البطلة العالمية في رياضة الملاكمة المغربية خديجة المرضي، اليوم الأحد، من الحصول على ذهبية بطولة العالم للملاكمة سيدات، دورة نيوديلهي 2023، “وزن +81 كلغ”، لأول مرة في تاريخها، وفي تاريخ المغرب في هذه الرياضة.

وفازت المرضي على البطلة “لزت كونجيباييفا” من كازاخستان في نهائي وزن +81 كلغ، بعدما سبق وأن تفوقت عليها بمدينة مراكش التي كانت قد احتضنت خلال الشهر الماضي “جولة الحزام الذهبي”، عن ذات الوزن.

وتعد خديجة المرضي أول ملاكمة عربية مغربية إفريقية استطاعت تحقيق هذا الإنجاز، رافعة بهذا التتويج المستحق راية المغرب عاليا، لتتواصل إنجازات الرياضة المغربية في الآونة الأخيرة، بعد الإنجاز المحقق في كرة القدم من قبل المنتخب الوطني المغربي الأول، في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والنسوي في كأس إفريقيا للسيدات، وداخل القاعة في البطولة العربية والقارية والإفريقية.

وحول تتويجها، أعربت بطلة العالم خديجة المرضي، عن سعادتها العارمة بتتويجها، وللمرة الأولى في تاريخها وتاريخ بلدها، بذهبية البطولة العالمية للملاكمة سيدات، المقامة فعالياتها حاليا في مدينة نيودلهي الهندية، مهدية تتويجها هذا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وكافة المغاربة.

خديجة المرضي

وضمت لائحة المنتخب المغربي في هذه البطولة العالمية أربع ملاكمات وهن، خديجة المرضي (وزن أكثر من 81 كلغ) ، ياسمين متقي (وزن أقل من 48 كلغ)، المتوجة بالبرونز، فضلا عن وداد برطال (وزن أقل من 54 كلغ) ورباب شيدر (وزن أقل من50 كلغ)، اللتان خرجتا على التوالي من الدور الثاني وربع النهاية، أمام كل من المنغولية مونغونتسيغ إنخارجغال والفرنسية لخاديري وسيلة.

ورفع المغرب رصيده في المركز الخامس إلى ميداليتين، ذهبية الملاكمة المرضي، وبرونزية ياسمينمتقي، ضمن فعاليات بطولة العالم للملاكمة سيدات نيوديلهي 2023.

وبالإضافة إلى خديجة المرضي وياسمين متقي، يضم فريق المغرب للملاكمة المشارك في هذه البطولة أيضًا وداد برطال (-54 كجم) ورباب شيدر (-50 كجم)، اللتان تم إقصاؤهما في الدور الثاني وربع النهائي على التوالي، أمام المنغولية مونجونتسيتسيج إنكهجارجال والفرنسية لخضيري وسيلة.

هذا، وتشهد بطولة العالم للملاكمة النسائية بالهند، التي تتضمن 12 فئة وزنية، مشاركة حوالي 320 ملاكمة تمثل 70 دولة بما في ذلك المغرب.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى