رياضة

سيدات الجيش الملكي يتوجن بدوري أبطال أفريقيا للسيدات 2022

تمكن فريق الجيش الملكي النسوي، أمس الأحد 13 نونبر 2022، من التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للسيدات لأول مرة في تاريخه، وذلك عقب فوزه في المباراة النهائية على نظيره ماميلودي سان داونز برباعية نظيفة.

وبعد دقائق من انطلاق صافرة الحكم، تمكنت سيدات الجيش الملكي من افتتاح حصيلة الأهداف عن طريق ضربة جزاء نفذتها فاطمة الزهراء تاكناوت بنجاح في الدقيقة 15، وفي المقابل تصدت خديجة رميشي لأول فرصة خطيرة للفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة الـ’28.

وبعد انقضاء خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، أكمل سان داونز المباراة بتسعة عناصر بعد طرد ثاني لاعبة للفريق، العميدة زنيلي نلافو، قبل أن تضيف ابتسام جرايدي الهدف الثاني للفريق العسكري في الدقيقة الـ’53، من ضربة خطأ نفذتها فاطمة الزهراء تاكناوت.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، استطاعت ابتسام الجريدي تسجيل الهدف الثاني لها والثالث للفريق العسكري، في الدقيقة السابعة والثمانين من عمر الشوط الثاني، قبل أن تسجل نفس اللاعبة “الهاتريك” في دقائق الوقت البدل الضائع، لتنتهي المباراة بتفوق الزعيمات برباعية نظيفة.

وعقب التتويج، أعربت اللاعبة ابتسام الجريدي، عن سعادتها بوسمها أحسن لاعبة في المباراة، كما عبرت عن سعادتها العارمة بتوقيعها الهارتريك والتتويج بلقب أحسن هدافة في البطولة القارية، وعن التتويج بلقب البطولة الإفريقية التي احتضنها المغرب، مستغلة الفرصة لإهداء الفوز لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ولكافة القائمين على الرياضة النسوية وخصوصا كرة القدم، في شخص الجامعة الملكية ونادي الجيش الملكي.

هذا،  وبعثت ابتسام الجريدي من خلال هذه المباراة رسالة واضحة للناخب الوطني “رينالد بيدروس”، في أحقيتها بالرسمية داخل الفريق الوطني النسوي، من خلال ما قدمته بدوري أبطال إفريقيا الماضي والحالي، والتي أبانت بهما عن علو كعبها كمهاجمة من الطراز العالمي.

ونشير إلى أن هذا اللقب القاري  يعد الأول من نوعه للكرة المغربية النسائية عن طريق “الزعيمات”، أمام نادي ماميلودي سان داونز، حامل لقب النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات، والتي نظمتها مصر العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى