أخبارالمغربهي والرياضة

رياضة الغولف: المغربية إيناس لقلالش تسطع في الدوري الأوروبي للسيدات

ايناس لقلالش

بطلة الغولف المغربية الواعدة، إيناس لقلالش، حققت إنجازا استثنائيا بحجزها بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي للسيدات عقب تألقها في الإقصائيات النهائية للمدرسة المؤهلة لهذه التظاهرة، والتي أقيمت ما بين 16 و20 دجنبر الجاري بنادي الغولف مانكا بإسبانيا، لتلتحق بذلك بمواطنتها مها حديوي التي كانت الممثلة الوحيدة للعالم العربي في هذا الدوري.
وذكر بلاغ الجامعة الملكية المغربية للغولف اليوم الأربعاء أن الإنجاز الذي حققته لقلالش هو “ثمرة الإستراتيجية التي تنهجها الجامعة الملكية المغربية للغولف بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بهدف تكوين مشتل من المواهب الشابة في هذا النوع الرياضي”، مضيفاً بأن المغرببات يضم الآن بطلة جديدة في سجله القياسي وهي إيناس لقلالش التي لا يتجاوز عمرها 24 سنة.

رياضة لبغولف

وسبق لإيناس لقلالش أن تألقت في الولايات المتحدة الأمريكية بعدما حصلت على ترتيب جيد في الجولة الثانية من دوري سيمترا، مما يؤهلها مستقبلا للمشاركة في دوري جمعية اللاعبات المحترفات لرياضة الغولف الأمريكية.
وشددت الجامعة على أنه “يمكن الآن اعتبار مشاركة اللاعبات المغربيات الثلاث، الحديوي ولقلالش وبلمعطي (التي لم تنجح في تجاوز الدور الفاصل)، بمثابة دليل حقيقي على نجاح السياسة الجديدة التي تعتمدها الجامعة في هذا المجال، ويبقى المضمار في انتظار خوضهن غمار منافسات الدوري الأوروبي للسيدات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى