أخبار

تنظيم النسخة الثالثة لعرض الأزياء “أوطونتيك فاشن شو”

تحت شعار “التسامح”، تنظم الجمعية المغربية لتنمية الفن والثقافة النسخة الثالثة لعرض الأزياء “أوطونتيك فاشيون شو ” Authentique Fashion Show ، بمدينة طنجة في ثالث يونيو 2023.

ويحتفي هذا الحدث الثقافي المهم  في نسخته الثالثة، بعروسة الشمال طنجة، كما يحتفي بجمال المرأة وقبولها بغض النظر عن هويتها أو لونها أو أصلها.

وحسب بلاغ، توصلت مجلة فرح بنسخة منه، فإن عرض الأزياء « أوطونتيك فاشيون شو »، سينظم تحت الإدارة الفنية للمصمم المغربي العالمي، عبد الحنين راوح، الذي سهر أيضا على الإدارة الفنية للنسختين السابقتين.

وأشار المصدر ذاته، أن هذا الحدث يهدف إلى الترويج لمدينة البوغاز كوجهة سياحية من خلال تسليط الضوء على الثقافة المغربية وعلى المصممين الشباب المغاربة والتعريف بمهاراتهم وابداعاتهم، حيث يعتبر هذا العرض أيضا فرصة للتبادل الثقافي وتقاسم الخبرات بين المصممين، وتثمين الحرف اليدوية المغربية، وتعزيز السياحة الثقافية والفنية.

هذا، وستشهد هذه الدورة تنظيم عرض أزياء أسطوري يقدم إبداعات المصممين المغاربة الشباب والمغاربة المقيمين بالخارج، وسيحي فقرات الحفل في بلاتو فني متنوع، الفنان المغربي عبد الحفيظ الدوزي، وستقدمه الإعلامية المصرية، بسنت شمس مقدمة برنامجMBC Trending ، ، كما ستعرف هذه النسخة حضور ثلة من الضيوف والنجوم في مختلف المجالات، بالإضافة لتواجد ماركات وعلامات تجارية عالمية مثل بيجو المغرب.

الجدير بالذكر أن عرض “أوطونتيك فاشن شو ” يحظى بدعم من  قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل،  والمكتب الوطني المغربي للسياحة، ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين في الخارج،  وولاية طنجة.

Authentique Fashion Show

ويعتبر  “أوطونتيك فاشن شو” “Authentique Fashion Show” الحدث الثقافي الأهم و الأبرز بعروسة الشمال،  ويشكل  فرصة للتبادل الثقافي وتقاسم الخبرات، والتعريف بمهارة المصممين المغاربة والثقافة المغربية، من خلال استقطابه لأبرز النجوم، إضافة إلى الترويج لمدينة البوغاز كوجهة سياحية، وإنعاش مجموعة من القطاعات التي تضررت بسبب جائحة كورونا. 

ويعد عرض الأزياء “أوطونتيك فاشن شو ”  مبادرة من الجمعية المغربية لتنمية الفن والثقافة، المكونة من ثلاثة خبراء في أعمالهم، ويهدفون إلى إنشاء منصة للمشاركة الفنية والثقافية بين مختلف المبدعين والفنانين المغاربة في منطقة الشمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى