أخبارالمغربرياضةهي والرياضة

قافلة كرة القدم النسوية في الوسط المدرسي

انطلاق فعاليات الدورة الأولى لقافلة كرة القدم النسوية في الوسط المدرسي

قافلة كرة القدم النسوية

تم اليوم الاثنين بالدار البيضاء إعطاء انطلاقة الدورة الأولى من قافلة كرة القدم النسوية في الوسط المدرسي، وذلك خلال حفل ترأسه السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وستجوب هذه القافلة ،التي تعتبر ثمرة شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة “Sports Education Solutions“، جميع مناطق المغرب مع التوقف في 30 مدينة ومؤسسة تعليمية.وأشار فوزي لقجع، بالمناسبة في تصريح للصحافة، إلى أن تطوير كرة القدم النسوية الذي يتم العمل عليه منذ سنوات يتجسد أيضا من خلال هذه المبادرة التي تروم التشجيع على انخراط التلميذات في هذا المشروع الذي يتمثل في تطوير ممارسة كرة القدم داخل المدارس.
وأوضح أن “هذه الخطوة التي تهدف إلى النهوض بكرة القدم النسوية، ستتجسد على أرض الواقع باحتضان المغرب لأول مرة لمنافسات كأس إفريقيا للأمم للسيدات “.
وبالنسبة لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، عبد المومن طالب، فإن الهدف من هذه المبادرة هو تحسيس التلاميذ وأسرهم بأهمية الرياضة النسوية، وخاصة كرة القدم ، التي تتيح فرصا واعدة.
وأشار إلى أن الهدف الأساسي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة “يكمن في تعزيز وتطوير ممارسة الرياضة داخل المؤسسات التعليمية”، مضيفا أن هذه الأخيرة تشكل مشتلا للأبطال الرياضيين في المستقبل.
وقال إن هذه الدورة الأولى شكلت مصدر جذب للفتيات وأسرهن، كما يتضح من خلال العدد الكبير من طلبات المشاركة التي تجاوزت 450.
من جانبها، أبرزت بهية عالي الهمة، المؤسسة المشتركة لمؤسسة “Sports Education Solutions“، الشراكة القوية وطويلة الأمد التي تجمع بين الشركاء الثلاثة، “وهي شراكة تخلق منظومة متطورة في كرة القدم النسوية، سواء كانت النخبة أو كرة القدم القاعدية.

قافلة كرة القدم النسوية
قافلة كرة القدم النسوية

كما أوضحت أن “الهدف من هذه القافلة هو تعميم ودمقرطة ممارسة كرة القدم النسوية لدى الشابات اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 9 و 15 سنة”. مذكرة بأن هذه القافلة ستعبر 30 مدينة في مختلف ربوع المملكة بمعدل 200 فتاة لكل مؤسسة مدرسية في أفق بلوغ 6000 تلميذة.
وأشارت إلى أن هذه المبادرة تهم أيضا الآباء بغية تحسيسهم بأهمية تمكين الفتيات من ولوج الممارسة الرياضية بجميع أصنافها، مبرزة أن الرياضة المدرسية تبقى أفضل وسيلة لتطوير الممارسة الرياضية عند الشباب.
وستحط هذه القافلة الرحال في آخر محطة لها بالرباط يوم ثاني يوليوز المقبل، الذي يتزامن مع انطلاق الدورة ال14 لكأس إفريقيا للأمم للسيدات المقررة بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى