فن

مهرجان كناوة: يجمع القصري وسوشيلا رامان

مهرجان كناوة: يجمع القصري وسوشيلا رامان

 في إطار فعاليات النسخة الثانية والعشرين من مهرجان كناوة وموسيقى العالم، سيحي المعلم حميد القصري والمغنية البريطانية من أصل تاميلي سوشيلا رامان، حفلا مشتركا يوم 22 يونيو الجاري بمدينة الرياج الصويرة.

وجاء في بلاغ للمنظمين أن هذه النسخة الجديدة من المهرجان هي بمثابة دعوة للجمهور من أجل الاستمتاع برحلة موسيقية غير مسبوقة تجمع بين صوتين استثنائيين وعالمين مليئين بالروحانية، حيث سيلتقي الصوت العذب لسوشيلا رامان، أثناء استكشاف أنماط عبر القارات، مع الموهبة الكاريزمية للمعلم حميد القصري، ليتحدثا مع بعضهما ويندمجا ويمتعا الجمهور.

وأضاف البلاغ نفسه أن سوشيلا رامان، وهي مغنية ومؤلفة موسيقية من مواليد مدينة لندن لأبوين من التامول، نشأت في أستراليا حيث انخرطت في الغناء الكلاسيكي لجنوب الهند في سن مبكرة جدا. وفي سن المراهقة، أبدت اهتمامها بموسيقى السول والبلوز والروك قبل أن تستكشف تقاليد مختلفة من الموسيقى الهندية، لاسيما الأغاني التعبدية التاميلية.

وتتنقل سوشيلا باستمرار إلى الهند حيث تقضي هناك فترة الشتاء سنويا، لتلهم نفسها وتقدم مزيجا موسيقيا رائعا، تقدمه مع رفيقها وعازف القيثارة سام ميلس.

من جهة أخرى تتلمذ حميد القصري، المزداد سنة 1961 بمدينة القصر الكبير في السابعة من عمره على يد المعلمين علواني وعبد الواحد ستيتو، لكن شغفه جاء من زوج جدته، وهو عبد سوداني سابق. وقد أتاحت له موهبته التوفيق بين إيقاعات كناوة في شمال وجنوب المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى