السيدة الاولىصوت وصورةمال و أعمال
أخر الأخبار

نجية نظير محسنة تتبرع بأزيد من مليار سنتيم لبناء مؤسسات تعليمية بجماعة أولاد فارس اقليم سطات

تطوعت سيدة الأعمال نجية نظير لإنجاز مؤسسات تعليمية بنواحي سطات في إطار إتفاقية شراكة بينها وبين عمالة الإقليم والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسطات، وذلك مساء الجمعة بمقر العمالة، في حفل ترأسه خطيب الهبيل، عامل إقليم سطات، بحضور مدير الأكاديمية الجهوية بجهة الدار البيضاء سطات، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسطات، ورؤساء المصالح بالإقليم.

وتهمّ الاتفاقيــة الأولى إنجـــاز ثانوية تأهيليـــة تتوّفر على قسم داخلي بجماعة أولاد فارس بدائرة ابن أحمد الجنوبية، بتكلفة مالية تقدر بـ12 مليون درهم، بغية الارتقاء بمستوى التربية والتكوين، والرفع من جودته، وتوسيع العرض التربوي، خاصة بالعالم القروي.

وفي ذات السياق، تتعلق الاتفاقية الثانية بتأهيل الوحدة المدرسية لهديلات، التابعة لمجموعة مدارس أولاد فارس بجماعة أولاد فارس، من خلال تعويض ثلاث حجرات مدرسية من البناء المفكك بحجرات من البناء الصلب، وبناء حجرات إضافية للتعليم العام، وحجرة للتعليم الأولي، وأربعة مرافق صحية، فضلا عن ترميم سور الوحدة المدرسية، وتأهيل ساحتها الداخلية بغلاف مالي يصل إلى مليون درهم.

وقالت المتبرعة بالمبلغ المالي نجية نظير أن أصولها من المنطقة، وأنها كانت تشاهد معاناة التلاميذ والتلميذات نتيجة بعد المؤسسات عن مقر سكنهم بما يقارب 20 كيلومترا، خاصة الإناث. مضيفة أن ذلك يرفع من ظاهرة الاغتصاب أو تعرّض التلاميذ لمشاكل مختلفة كتعاطي المخدرات.

ووجهت نجية نظير رسالة لباقي المحسنين بالقيام بمثل هذه المبادرات، متمنية الخير للجميع، وأن تكون عند حسن ظنّ السكان، ملتمسة منهم الدعاء لها بالخير، مشيرة إلى أن مسطرة اقتناء الوعاء العقاري اكتملت دون أي عراقيل تذكر، بفضل جميع الشركاء، وعلى رأسهم عامل الإقليم.

اظهار المزيد

سعيدة شعو

صحافية مغربية مهتمة بآخر الأخبار وصيحات الموضة، أعشق الكتابة والمطالعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق