تقنية

أخطر تطبيقات الأندرويد

الكثير من الأشخاص يعرضون هاتفهم للخطر، وذلك من خلال تحميل برامج خبيثة تستهدف معلوماتهم الشخصية بدون علمهم، أو بالاستخدام الخاطئ للتطبيقات، فيما يلي نقدم لكِ 5 من أخطر تطبيقات الأندرويد، يجب عليكِ حذفها على الفور:


Good Weather app


تم استخدام تطبيق الطقس في Android من قِبل المخترقين، مما يجعله يعمل مثل حصان طروادة، الذي يمكن أن يصيب جهاز Android، الذي يستخدم البرامج الضارة المصرفية، ويُعرف باسم  Trojan، عند تنزيل هذا التطبيق ستقومين بتمكين البرامج الضارة لإلغاء القفل أو اعتراض النصوص الواردة إلى جهازك، حتى المعلومات المصرفية الخاصة بكِ، يمكن اختراقها عبر خادم القيادة والتحكم.

Draw something free

يمكّنكِ التطبيق من اللعب مع الأصدقاء، وقد يكون الأمر مسليًا ولكنه خطير أيضًا، فهو يحتوي على عدد كبير من مكتبات المعلنين، ويتضمن ترميزًا لجهات خارجية للمطورين الآخرين، يمكن استخدامها من قبل المخترقين، أو مطوّري التطبيقات لتتبعك عبر أي تطبيق يستخدم هذه المكتبة.

GO Locker

لا تنخدعي بالاعتقاد بأن شاشة القفل آمنة، وهي أفضل من ميزة القفل الافتراضي للهواتف، هذا التطبيق لديه حق الوصول إلى الشاشة والحصول على جميع الأذونات المتاحة من موقعكِ، ويمكنه بعد ذلك الوصول إلى رسائلك النصية، ونقل المعلومات إلى مطوري التطبيقات والمخازن التابعين لجهات خارجية ذات ميزات الأمان المنخفضة، مقارنةً بـ googel play.


Camera 360

يجب أن يحذر هواة التصوير الفوتوغرافي من هذا التطبيق، فهو يعدكِ بالكثير من المكافآت المجانية، حيث يمكنكِ إضافة المزيد من أوضاع الكاميرا، واختيار المرشحات، والتخزين السحابي مجانًا، والتعرف على الوجه، ويمنحكِ مجموعة متنوعة من ميزات اللمس المختلفة دون أي تدخل من الإعلانات، ومع ذلك فإنه يجمع كمية كبيرة من المعلومات عن شكل جهازك.

Clean Master and other Optimizers

يجب تجنب استخدام أدوات التحسين، مثل أداة التحكم الرئيسية ومدبرة المنزل، قد لا يكون برنامج Clean Master خطيرًا، ويمكنه تصحيح التطبيقات أو المشكلات في الهاتف ذات الصلة بالمساحة والتخزين، ولكن عادةً ما تحتوي تطبيقات تنظيف الجهاز على برامج تجسيدية تدور في داخل هاتفك. علاوة على ذلك، فإنها تستنزف عمر البطارية بمرور الوقت

 

اظهار المزيد

سعيدة شعو

صحافية مغربية مهتمة بآخر الأخبار وصيحات الموضة، أعشق الكتابة والمطالعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق