اخبار و انشطة الجمعيات

إطلاق الشبكة المغربية لصحافيي الطاقة والتنمية المستدامة الحركة الخضراء (GreenMouv)

انخرط المغرب تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، منذ عدة سنوات في مسلسل للتنمية المستدامة، والذي جعل من الانتقال الطاقي وحماية البيئة وترشيد استعمال الموارد الطبيعية أولوية وطنية. وانطلاقا من إرادة مواكبة هذه الدينامية، على جميع مستوياتها الجهوية والوطنية والقارية والدولية، أسست مجموعة من الصحافيين المهنيين المهتمين بهذا المجال جمعية “الشبكة المغربية لصحافيي الطاقة والتنمية المستدامة” (الحركة الخضراء)، وذلك خلال جمع عام تأسيسي عقد يوم السبت 30 مارس 2019 بالدار البيضاء.
وأسفر الجمع العام، الذي ناقش وصادق على القانون الأساسي للجمعية، عن انتخاب أعضاء المكتب المسير للشبكة التالية أسماؤهم بالإجماع: عزيز ضيوف: رئيس ، نادية ضريف: نائبة الرئيس مكلفة بالشؤون التنظيمية واللوجستيكية، فاطمة ياسين: نائبة الرئيس مكلفة بالشؤون القانونية والإدارية، لمياء بومهرو: كاتبة عامة، حسن زعتيت: أمين المال، عزيزة مخشان: نائبة أمين المال، زكرياء بولحية: رئيس لجنة التكوين ،مقنع لحسن: رئيس لجنة النشر ،المهدي الجواهري: رئيس لجنة التوعية والتحسيس.
ويذكر أن الإعلان عن شبكة “الحركة الخضراء” جرى يوم 9 يناير الماضي في الرباط على هامش الدورة الثانية للأيام الإعلامية للوزارة، والتي نظمت برئاسة وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عزيز الرباح.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمع العام التأسيسي للشبكة نظم بشراكة مع وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بدعم من الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية بحضور فدرالية الطاقة التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب.

الوسوم
اظهار المزيد

سعيدة شعو

صحافية مغربية مهتمة بآخر الأخبار وصيحات الموضة، أعشق الكتابة والمطالعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق