اخبار الفن

موازين يخصص نصف برمجته للأغنية المغربية في دورته 18

موازين يخصص نصف برمجته للأغنية المغربية في دورته 18

تخصص الدورة 18 لمهرجان “موازين…إيقاعات العالم”، المنتظر أن تقام في الفترة ما بين 21 و29 يونيو المقبل، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، نصف برمجته لعروض الفنانين المغاربة بمعدل حفلتين موسيقيتين في كل ليلة.

وحسب بلاغ لجمعية “مغرب الثقافات” توصلت “مجلة فرح”  بنسخة منه فإن منصة سلا ستشهد منصة سلا تنظيم 9 أمسيات لأسماء بارزة في الألوان الموسيقية الشعبية والأمازيغية، والراي وݣناوة و”الفوزيون”، إلى جانب مشاركة فنانين شباب يمثلون أحدث الاتجاهات الموسيقية المغربية.

كما ستفتتح  فعاليات المهرجان من منصة سلا بليلة احتفالية من توقيع الفنانين زهيرة الرباطية، ومصطفى بورغون، فيما ستخصص سهرة اليوم الموالي للمغني وعازف القيثار جبارة وللفنانة سعيدة شرف.

وسيستضيف المهرجان يوم 23 من الشهر نفسه الفنانة تيتريت، والفنان الجزائري رضا الطالياني. وستقدم الرايسة عائشة تاشينويت يوم الثلاثاء 25 يونيو عرضا فنيا سيتقاسمه معها الفنان الشاب يونس، فيما ستلتقي الفنانة الشابة منال بنشليخة جمهورها يوم 26 من الشهر نفسه.

وسيلتقي عشاق ومحبو موسيقى كناوة بالمعلم حميد القصري، لتعود مجموعة “فناير” الغنائية إلى جمهور موازين في عرض فني جديد.

وستكون الأغنية الشعبية حاضرة في منصة سلا في حفل ستحييه المغنية الصاعدة إكرام العبدية في لون العيطة، والمطرب عبد الله الداودي على نغمات الشعبي الممزوجة بصوت الكمان، فيما ستحيي حفل الاختتام كل من زينة الداودية وحميد المرضي.

 

اظهار المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق