اخبارشباب في الواجهة

المغرب يشارك في الدورة الحادية عشر للمعرض الأوروبي للإبداع والابتكار “أورو انفنت” برومانيا

المغرب يشارك في الدورة الحادية عشر للمعرض الأوروبي للإبداع والابتكار “أورو انفنت” برومانيا

يشارك المغرب من خلال المدرسة المغربية للعلوم الهندسية EMSI ، في الدورة الحادية عشر المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار “أورو انفنت” الذي سيقام في الفترة من 16 إلى 18 ماي 2019 بقصر الثقافة لازي – رومانيا.
ويعتبر المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار “أورو انفنت” أكبر معرض للإبداع والابتكار في أوروبا الشرقية حيث ينظم من طرف منتدى المخترعين الرومانيين ومن طرف المنظمة “يوروب ديريك لازي” والجامعة التقنية “جورج أساتشي” وجامعة “ألكساندرو إيوان كوزا” للازي.
حيث سبق أن حازت المدرسة المغربية لعلوم المهندس سنة 2017 في هذا الحدث من خلال مختبرها للبحث والتطوير والابتكار سمارتي لاب على ميداليتين ذهبيتين تتويجا لمشروعيها “سينستينا” الذي يعتبر كاختراع تكنولوجي ينتمي إلى أنظمة الاتصال اللاسلكي من فئة الجيل الخامس وتحديدا في مجال انترنيت الأشياء و “ايفما” وهو عبارة عن مادة ماصة للموجات.
فبعد حصولها على ميداليتين ذهبيتين على ابتكاراتها “Senstenna” و “EFMA” في النسخة الأخيرة من هذا المعرض ، تطمح المدرسة المغربية للعلوم الهندسية إلى الفوز مرة أخرى بالجائزة الكبرى والعمل على تمثيل المغرب بشرف.
خلال هذا الحدث العالمي سيتم تكريم مؤسسة المدرسة المغربية لعلوم المهندس عبر تعيين رئيسها لجائزة شخصية السنة، إذ تم ترشيح البروفيسور كمال الديساوي لمساره العلمي المتميز كباحث وأستاذ ، والذي بدأ في سنة 1979 كأستاذ وباحث في جامعة نيس صوفيا ANTIPolis واستمر في المغرب في المدرسة الحسنية للهندسة قبل أن يؤسس المدرسة المغربية للعلوم الهندسية ، EMSI ، حيث يمثل البحث الأكاديمي والبحث والتطوير والابتكار محاور استراتيجية لسياسة المدرسية ، على وجه الخصوص، من خلال مختبرات SMARTILAB في الرباط ، LPRI في الدار البيضاء و LAMIGEP في مراكش.
جدير بالذكر أنه بعد مشاركة المدرسة المغربية لعلوم المهندس في المعرض الدولي للاختراعات في جنيف ، الذي أقيم في الفترة من 10 إلى 14 أبريل 2019 في باليكسبو والذي حصلت خلالها على ميداليتين ذهبيتين وعشرات الجوائز والأوسمة ، وبذلك تكون الإمسي ساهمت في تطوير مؤشر الابتكار الوطني من خلال حصولها لغاية اليوم على 49 جائزة في مجموعة من المسابقات الوطنية والدولية الكبرى.

الوسوم
اظهار المزيد

سعيدة شعو

صحافية مغربية مهتمة بآخر الأخبار وصيحات الموضة، أعشق الكتابة والمطالعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق