ركن الصحافة

النعناع المستهلك بجهة  طنجة غير صالح ويهدد  صحة المستهلك

النعناع المستهلك بجهة  طنجة غير صالح ويهدد  صحة المستهلك

 حذرت مراسلة موجهة إلى كل من والي جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد محمد مهيدية وعامل إقليم العرائش وعامل إقليم الفحص انجرة ، من مصالح المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، من استمرار استهلاك النعناع المنتج و المسوق بالجهة  نتيجة  احتوائه على مواد سامة.

وتعود هذه المواد السامة التي تكشف عنها المراسلة إلى استعمال عدد من الفلاحين لمبيدات خطيرة على الصحة  والتي تساعد في إنتاج  النعناع.

وفي سياق متصل لا تخلو أي مائدة مغربية من هذه المادة الحيوية “النعناع”  خاصة في فصل الصيف، وأضافت مصالح المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في مراسلتها أن مراقبة أماكن إنتاج وأماكن تسويق النعناع، أثبتت احتواء 7 عينات من أصل 13 عينة على مواد كيماوية سامة ومبيدات غير مراقبة تشكل خطرا على صحة المواطنين.

وأوضحت المصالح الإقليمية لحماية النباتات التابعة  لمديرية “أونسا” ستقوم بعدة إجراءات، منها أخذ عينات عند 5 مزارعين للنعناع بأقاليم العرائش ، وإصدار محاضر مخالفة في حال ثبوت عدم احترام المعايير الصحية، ومراسلة أسواق الجملة والأسواق الكبرى من أجل إجبار موزعي النعناع على الإدلاء بنتائج التحاليل المخبرية لإثبات سلامة منتوج النعناع قبل تسويقه”.

اظهار المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق