اخبار الفن

طبيبات مبدعات يؤثثن معرضا للفن التشكيلي

طبيبات مبدعات يؤثثن معرضا للفن التشكيلي

ستحتضن المكتبة الوسائطية التابعة لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بـالدار البيضاء، معرضا تشكيليا جماعيا، في دورته الأولى يجمع طبيبات رسامات، تحت شعار “الطبيبات المبدعات وسيمفونية الألوان”، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 15 و 29 يونيو الجاري.
يشار إلى أن المعرض منظم من طرف فنانات تشكيليات يزاولن مهنة الطب بشراكة مع مؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، ما يجعله متنفسا لتقريب عشاق الفن الجميل من إبداعات طبيبات برعن في مجال الفنون التشكيلية، وفرصة للتعريف بما يمتلكنه من قيم جمالية وإبداعية.
وتأتي هذه المبادرة لعكس رحلة بحث لهؤلاء الفنانات، وسعيهن من أجل إثبات موهبتهن الفنية، وكذا لإبراز جهودهن لنفي الصورة النمطية التي تروج عنهن، على أساس أنهن لسن معنيات بمجالات الفنون بكل أشكالها، وبعيدات عن إنتاجها.
وحسب بلاغ للمنظيمن، فإن المعرض يتضمن لوحات تغطي بعض مدارس الفن التشكيلي، وتجسد أماكن تعبر عن الهوية المغربية، ومجموعة من القضايا الاجتماعية، في سعي للمساهمة في تهذيب الإنسان وتعديل سلوكه.
وتتجلى أهمية هذا المعرض في كونه يمنح الزائر، لأول مرة، فرصة معاينة إبداعات فنانات “طبيبات” في خطوة مهمة تبتغي فتح جسور للتواصل بين هذه الفئة من المجتمع وباقي مكوناته .
يذكر أن النسخة الأولى ستشهد مشاركة فنانات طبيبات شابات، من بينهن على الخصوص جيهان شهرزاد بوي، فاطمة الزهراء وشبل، وكوثر مدرك، وناهد الزغبة ، وآسية الزهراني، ونادية أوصالح توفيق، وفوزية امحمدي، وحسناء لعشق، وزهور برغوت.

الوسوم
اظهار المزيد

سعيدة شعو

صحافية مغربية مهتمة بآخر الأخبار وصيحات الموضة، أعشق الكتابة والمطالعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق