تقنيةثقافة

قطر تحدث “جائزة الدوحة للإبداع الشبابي”

قطر تحدث “جائزة الدوحة للإبداع الشبابي”

أحدثت قطر، “جائزة الدوحة للإبداع الشبابي”، وذلك في إطار فعاليات الدوحة “عاصمة الشباب الإسلامي 2019″، والمفتوحة للتباري في ثلاثة محاور تشمل “الفنون البصرية”، و”التصوير الضوئي”، و”الأفلام القصيرة”.
ودعت وزارة الثقافة والرياضة القطرية، في بيان لها شباب الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وممثلي المجتمعات الإسلامية من الجنسين، البالغة أعمارهم ما بين 18 و30 سنة، إلى المشاركة بأعمال تكون “أصيلة في الفكرة والتنفيذ” في محاور التباري الثلاثة، وإرسالها عبر الموقع الالكتروني www.dohaiyc.qa..
واشترط البيان في الترشيح لجائزة “الفنون البصرية”، التي سيبقى موعد إيداعها مفتوحا إلى غاية 16 شتنبر المقبل، أن تركز على مجالي “الرسم” و”الخط العربي”، ضمن محوري، “الفنون المعاصرة”، و”الفن الواقعي”، وأن تحصر مشاركتها في مجال الخط العربي على “اللوحة الحروفية” و”الخط الكلاسيكي”.
وأضاف أنه سيتم في مجال الرسم بمحوريه “الفنون المعاصرة، والفن الواقعي”، منح الفائزين الثلاثة الأوائل في كل محور على التوالي 30 و 20 و10 آلاف ريال قطري، مع اختيار أفضل عملين تاليين في ذات المحورين للفوز بسبعة آلاف ريال، بينما ي منح الفائزون الثلاثة الأوائل في مجال الخط العربي في كل محور على التوالي 20 و15 و10 آلاف ريال (دولار أمريكي يساوي 3.6398 ريال).
كما اشترط المصدر ذاته للحصول على جائزة التصوير الضوئي، التي ستبقى مفتوحة لاستقبال الترشيحات إلى غاية 31 أكتوبر المقبل، أن يتم الاشتغال على ثلاثة مجالات رئيسية “القيم الإسلامية والشباب” و”قصص النجاح” و”تراثنا الإسلامي (مرفق بملف مصور)”، مشيرا الى أنه سيتم تتويج أصحاب المراكز السبعة الأولى في كل محور، على التوالي من الأول إلى الرابع بما بين 50 و20 ألف ريال، ويتلقى الفائزون من المركز الخامس إلى السابع 10 آلاف ريال.
من جانب آخر سيتم منح “جائزة الأفلام القصيرة” لأفضل ثلاثة أفلام تكون أبرزت “أهمية الشباب ودوره وتأثيره في مجتمعاته الإسلامية”، وذلك وفقا لتقييم لجان التحكيم، على أن الترشيح لهذه الفئة سيكون متاحا الى غاية فاتح نونبر 2019، مشددا على ضرورة التزام الشريط المرشح بمضمون شعار الجائزة ” الأمة بشبابها”، وبمدة زمنية تتراوح ما بين دقيقة وخمس دقائق، مع حرية استخدام أي لغة، شريطة أن يكون متضمنا للترجمة باللغتين العربية والإنجليزية.

الوسوم
اظهار المزيد

سعيدة شعو

صحافية مغربية مهتمة بآخر الأخبار وصيحات الموضة، أعشق الكتابة والمطالعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق