مال و أعمال

إغلاق 9 محطات للتراموي بالدار البيضاء

بسبب أشغال تهيئة الممر التحت أرضي بشارع غاندي

إغلاق 9 محطات للتراموي بالدار البيضاء

أعلنت “إر أ تي بي للتنمية” عن الإغلاق المؤقت لاستغلال جزء من الخط الثاني للطرامواي T2، ويتعلق الأمر بالمحطات التسعة الواقعة بين محطتي درب غلف وعين الذئاب، وذلك من 20 يوليوز إلى 5 غشت 2019، مشيرة إلى أن أشغال تهيئة الممر تحت الأرضي، عند مفترق الطرق غاندي، تتطلب توفر عدة جوانب تقنية وأمنية لضمان سلامة المسافرين، تستدعي هاته الأشغال.
وسيتم استئناف العمل بهذا الجزء ابتداء من 5 غشت 2019 بينما لن تؤثر هذه الأشغال على تشغيل الخط الأول T1 وبقية الخط الثاني T2 من محطة المواصلة “أنوال” إلى محطة “سيدي البرنوصي”.
ومن أجل إعلام جميع مستعملي الطرامواي بإغلاق هذه المحطات التسعة، تم إطلاق حملة تواصلية موجهة للمسافرين وذلك ابتداء من 1 يوليوز 2019.
يشار إلى أن “كازا طرامواي” هي العلامة التجارية التي أنشأتها الدار البيضاء للنقل. عند إطلاق أول خط للطرامواي بالدار البيضاء في 12 دجنبر 2012.
ويذكر أن الدار البيضاء للنقل هي شركة للتنمية المحلية بالدار البيضاء تقوم بتصميم وتنفيذ عرض النقل بمؤسسة التعاون بين الجماعات. خلال سنة 2014، خولت، الدار البيضاء للنقل لتنفيذ سياسة جديدة للتنقل المستدام للفترة ما بين 2015-2022 ضمن مقاربة مندمجة وشمولية.

الوسوم
اظهار المزيد

سعيدة شعو

صحافية مغربية مهتمة بآخر الأخبار وصيحات الموضة، أعشق الكتابة والمطالعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق