اخبار الفن

رحيل الفنان فاروق الفيشاوي عن عمر يناهز 67 سنة

رحيل الفنان فاروق الفيشاوي عن عمر يناهز 67 سنة

توفي الفنان المصري فاروق الفيشاوي فجر اليوم الخميس عن عمر ناهز 67 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان، دخل على إثره في غيبوبة لم تستمر طويلا وهو المرض الذي  أعلن عن إصابته بالسرطان خلال تواجده بمهرجان فني العام الماضي.

وستشيع جنازة الفيشاوي ظهر اليوم من مسجد مصطفى محمود في حي المهندسين بمحافظة الجيزة.

ونعت نقابة المهن التمثيلية، الفنان الراحل قائلة في بيان لها: “كان رمزا من رموز الفن المصري وسيظل. رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان”.

ولد الفنان فاروق الفيشاوي بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في مصر في 5 فبراير عام 1952 وبعد حصوله على ليسانس الآداب بجامعة عين شمس التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية حيث حصل على البكالوريوس.

بدأ حياته الفنية من خلال أدوار صغيرة في عدة مسلسلات ثم كانت انطلاقته الكبيرة عام 1980 عندما شارك في مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرا” من إخراج محمد فاضل.

ومن أبرز أعماله السينمائية “الحب في طريق مسدود” و”الباطنية” و”المشـبوه” و”أرجوك أعطني هذا الدواء” و”لا تسألني من أنا” و”القرداتي” و”الجاسوسة حكمت فهمي”.

كما تألق في عدد من المسلسلات منها “ليلة القبض على فاطمة” و”على الزيبق” و”زينات والثلاث بنات” و”ألف ليلة وليلة” و”دموع صاحبة الجلالة” و”قاتل بلا أجر”، فضلا عن عدد من المسرحيات منها البرنسيسة” و”بداية ونهايــة” و”ثرثرة فوق النيل”.

اظهار المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق