اخباراخبار و انشطة الجمعياتالمجتمع المدني

“هندسة الاتصال وفن التواصل” محور دورة تدريبية من تنظيم الهيئة المغربية للصحافيات

نظمت الهيئة المغربية للصحافيات بشراكة مع مجلس مدينة الدار البيضاء وبتعاون مع مقاطعة عين الشق، دورة تدريبية تحت عنوان “هندسة الاتصال وفن التواصل” من تأطير الخبير في مجال التواصل والمدرب عبد الله البوعمراني.
وقدم الأستاذ البوعمراني لثلة من الصحافيات اللواتي يمثلن مختلف المنابر الإعلامية الوطنية والجهوية مجموعة من الآليات التي من شأنها أن تخلق تواصلا ناجعا بين المرسل والمتلقي ، وعمل المدرب في هذه الورشة على المزاوجة بين ماهو نظري وما هو تطبيقي.
وأوضح الاستاذ البوعمراني العوامل الذاتية والنفسية والسلوكية التي تدخل في تكييف هذه العملية وتحقيق الهدف منها، وفصل المؤطر خلال هذا اللقاء الأسس والمبادئ التي ينبغي مراعاتها لنجاح العملية التواصلية، والتي ينبغي للإعلامي اكتسابها كالقدرة على الإنصات و معرفة حركة أو لغة الجسد، وفهم دلالات التفاعل الحركي بين الأطراف المتواصلة وذلك لإيصال الرسالة الإعلامية التي يشتغل عليها الصحافي أو الفاعل في حق الإعلام بصفة عامة.
ويذكر أن الورشة تخللتها مناقشات وتبادل للأفكار والخبرات من قبل المشاركات بحكم أن أغلبهن صحافيات محترفات يملكن مهارات متنوعة في عملية الاتصال السمعي البصري.
ويشار إلى أن هذه المبادرة التي نظمتها الهيئة تعتبر أول نشاط علني لفائدة عضواتها الصحافيات وطالبات المعاهد الإعلامية، وسجلن في هذا الإطار الأهمية التي يكتسيها هذا اللقاء في تعزيز القدرات الاحترافية والمهارات المهنية وفق القواعد العلمية لممارسة الصحافة والإعلام.

اظهار المزيد

سعيدة شعو

صحافية مغربية مهتمة بآخر الأخبار وصيحات الموضة، أعشق الكتابة والمطالعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق