سياحة و سفر

بانكوك تفوز بلقب المدينة الأكثر جذبا للسياح في العالم

بانكوك تفوز بلقب المدينة الأكثر جذبا للسياح في العالم

بانكوك تتفوق على سائر العواصم والمدن الأخرى، مثل روما ولندن وباريس، حيث سجلت أعلى نسبة سياح في العالم للعام الرابع على التوالي، رغم المخاوف حول انخفاض عدد السياح الأجانب.
واختيرت بانكوك كأكبر مقصد سياحي في العالم للعام الرابع على التوالي حيث استقبلت نحو 22.8 مليون زائر وفقا للتصنيف السنوي الذي تعده شركة “ماستر كارد”. واحتلت باريس ولندن المركزين الثاني والثالث حيث استقبلت كل منهما نحو 19.1 مليون زائر، وجاءت دبي في المركز الرابع.
وجاءت سنغافورة وكوالالمبور، وهما أيضا في جنوب شرق آسيا، في المركزين الخامس والسادس استنادا إلى بحث أجراه طرف ثالث وتحليل سجلات الملكية وبيانات عامة في 200 مدينة تعتبر من المزارات السياحية.
واحتلت مدن نيويورك وإسطنبول وطوكيو وأنطاليا في تركيا بقية المراكز العشرة الأولى.
وزاد عدد الزائرين الأجانب في المائتي مدينة بنسبة 76 بالمائة في الأعوام العشرة الماضية.
من معالم تايلاند السياحية جزيرة بتايا التي تشتهر بالمناظر السياحية وللوصول لها يستوجب على السائح تأجير أحد المراكب الصغيرة وأفضلها ذات القعر الزجاجي للتمتع بمناظر الأسماك الملونة والشعب المرجانية، في جزيرة بتايا تشاهد المحال البسيطة لبيع التذكارات الجميلة من الأسماك الشوكية الكروية المنتفخة وأصداف مختلفة مشكلة بأسلوب جميل. وكذلك جزيرة بوكيت في الجنوب الأقصى للبلاد التي يعتبرها البعض من أروع المعالم السياحية في العالم.

الوسوم
اظهار المزيد

سعيدة شعو

صحافية مغربية مهتمة بآخر الأخبار وصيحات الموضة، أعشق الكتابة والمطالعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق