أخبار العالماحلى الاوقات

الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل تدشين “البازار الدولي” للنادي الدبلوماسي

الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل تدشين “البازار الدولي” للنادي الدبلوماسي

ترأست الأميرة للا مريم يوم السبت 07 دجنبر بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، حفل تدشين “البازار الدولي” الخيري للنادي الدبلوماسي، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وبعد قطع الشريط الرمزي إيذانا بتدشين هذا البازار الخيري، قدمت لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم شروحات حول المشاريع المنجزة من قبل النادي الدبلوماسي في المجالين الثقافي والاجتماعي، وكذا الجمعيات التي يدعمها النادي في مجالات متعددة.

إثر ذلك، قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم بزيارة لمختلف أروقة معرض البازار الدولي للأعمال الخيرية، حيث يتم عرض مجموعة متنوعة من منتوجات الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية لعدة بلدان تمثل مختلف القارات.

وفي كلمة ترحيبية بالمناسبة، قالت رئيسة النادي الدبلوماسي، عقيلة سفير مملكة السويد، السيدة دانييل كيبون، إن البازار الخيري يشكل مناسبة للتبادل الثقافي التي تتيح تقاسم تراث البلدان في مجالات الصناعة التقليدية والطبخ، كما يعد تعبيرا عن العرفان بكرم الضيافة الذي يبرهن عليه المغرب.

وتعرف هذه الدورة مشاركة أزيد من 40 بلدا تمثل كلا من إفريقيا وأمريكا وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط، من خلال سفاراتها، لعرض مجموعة متنوعة من المنتجات.

 

اظهار المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق