أخبار العالم

Media Impact days أيام إعلامية لاستعراض مؤهلات مدينة مكناس

Media Impact days

أيام إعلامية لاستعراض مؤهلات مدينة مكناس

نظم المجلس الإقليمي للسياحة أياما إعلامية تحت عنوانMedia Impact days  وذلك لاستعراض مؤهلات مدينة مكناس المغربية أمام الإعلام المغربي والدولي خلال جولات سياحية وندوات.

 استهلت الجلسة الافتتاحية للتظاهرة بتقديم برنامج إعادة تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس، والذي يهم المعالم التاريخية الأساسية للمدينة من خلال ثلاث محاور تشمل المعالم التاريخية والمرائب ثم الولوجية والتنشيط الاقتصادي.

 

 وقد قام بداية السيد عادل التراب، رئيس المجلس السياحي المحلي لمكناس باستعراض المؤخلات التي تعتد بها المدينة على الصعيد التاريخي وكذا على مستوى التنوع البيئي والمناظر الساحرة التي تجعل منها وجهة سياحية متميزة.

وسجل أن مكناس تشكل متحفا مفتوحا على السماء من خلال مآذنها المائة وأبوابها التاريخية التي تناهز سبعين بابا، ومعالمها العريقة وقصورها البديعة مذكرا بأن إقرار مكناس تراثا للإنسانية من قبل اليونسكو عزز صيت الحاضرة الذي تجاوز الحدود.

ومن جهته، ذكر أحمد الخمليشي المندوب الإقليمي للسياحة بهوية مكناس كملتقى حضاري وبؤرة ثقافية ذات مؤهلات كبرى مادية ولامادية.

وأضاف  السيد الخمليشي أن عمالة مكناس تتوفر على 76 مؤسسة سياحية مصنفة بطاقة إيواء تناهز 4080 سريرا.

وكممثل لجماعة المشور مكناس، أكد محمد رؤوف الاسماعيلي أهمية الاتفاقية الإطار التي تم التوقيع عليها في أكتوبر 2018 بمراكش تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة برنامج إعادة تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس، مشيرا إلى أن جميع المعالم التاريخية من فنادق وجوامع تعرف تغييرا ملموسا.

اظهار المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق