أخبار العالم

GNV تستأنف عمليات العبور إلى المغرب ضمن الحدود التي فرضتها الحكومة المغربية تخت شعار “اشتقنا للمغرب بزاف”

GNV تستأنف عمليات العبور إلى المغرب ضمن الحدود التي فرضتها الحكومة المغربية تخت شعار “اشتقنا للمغرب بزاف”

 أعادت GNV رحلاتها إلى المغرب مع اجراء اختبارات على متن الباخرة بالإضافة إلى نماذج التصريح

شرعت المملكة المغربية في فتح المعابر البحرية للجالية المقيمة في الخارج القادمة من أوروبا، القادمة من  مينائي جنوة وسيت وذلك اعتبارا من 15 يوليو مع الحفاظ على الإجراءات الوقائية ضد انتشار جائحة COVID-19.

أصرت المملكة الشريفة على وضع إجراءات اختبار على متن جميع السفن التي توفر ربطا مباشرا مع المغرب من جنوة وسيت، بالإضافة إلى نماذج التصريح الخاصة بالاختبارات المصلية والاختبارات الجزيئية (PCR، لتشخيص عدوى COVID-19)،  من أجل تقديمها للسماح بالصعود على متن الباخرة والسفر إلى المغرب. كما ستجري الفرق الطبية المغربية المعينة اختبارات لجميع الركاب قبل النزول باتفاق مع السلطات المغربية.

بناءً على طلب السلطات المغربية، هناك 5 سفن GNV جاهزة لبدء العملية بين طنجة والناظور وسيت: كل سفينة على متنها فريق طبي عينته الحكومة المغربية لمراقبة عمليات اختبار جميع الركاب لـ COVID- 19.

على مدى الأشهر القليلة الماضية، أعدت GNV “ميثاق السلامة والخدمات” من أجل ضمان سلامة وراحة الركاب. لذلك قامت GNV بمراجعة عرض خدماتها من خلال تنفيذ إجراءات صارمة للحد من كثافة الركاب على متن  الباخرة وتحسين التدفق التنظيمي. الآن تتوفر سفن CNG، على مساحات كبيرة في الداخل، من أجل الامتثال لقواعد التباعد الجسدي، وتوفر GNV ظروفًا مثالية، ولذلك استطاعت الحصول على شهادة BIOSAFETY TRUST من RINA.

تضمن لك GNV ، رحلة، بأمان تام وراحة قصوى

لقد وضع مهندسو وفنيو GNV “ميثاق السلامة والخدمات” بفضل الخبرة الحصرية المكتسبة أثناء تنفيذ مشروع “السفينة المستشفى” في جنوة، لمواجهة طوارئ Covid -19، بالتعاون مع السلطات الصحية الإيطالية. أعادت GNV استنساخ جميع تدابير الوقاية من العدوى واحتواءها على جميع السفن في أسطولها ودربت جميع أطقمها على الوقاية من المخاطر وإدارة أي حالة تمثل أعراض العدوى

كما تحترم GNV الإجراءات الشكلية والقيود الإضافية على السفر، التي وضعتها الحكومة للبلدان المتصلة معها من أجل منع انتشار الفيروس والحد منه.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع GNV أو الضغط على الرابط التالي:

https://www.gnv.it/fr/alert-coronavirus/info

قبل المغادرة، تتم دعوة جميع الركاب للتحقق من القواعد وفقا لأوضاعهم مع السلطات المغربية وذلك لمعرفة تطورات التدابير الصحية.

حددت شركة GNV الإجراءات المطبقة على كل خط من وإلى المغرب، واعتمدت إجراءات أمنية محددة لكل مرحلة من الرحلة، بدءا من وصول الركاب إلى المحطات وشبابيك الموانئ ، والتي يتم تنظيفها وتطهيرها بانتظام، مع الالتزام بارتداء قناع والحفاظ على المسافة الاجتماعية.

أثناء تسجيل الوصول والصعود إلى الطائرة، سيتم تفعيل إجراء مراقبة درجة الحرارة لجميع الركاب: في حالة وجود مسافر يعاني من أعراض تمثل اشتباه ما، سيتم إلغاء رحلة الراكب المعني.

على متن الباخرة، تم إعادة تصميم التدفقات التنظيمية للسفينة حتى لا تخلق تجمعات: قامت GNV بتثبيت لافتات باتجاه واحد، مما يخلق طرق وصول وخروج محددة في جميع المناطق على متن السفينة.

كما تم تركيب موزعات مواد مطهرة لليد في كل منطقة وكذلك، تمت زيادة وتيرة التنظيف والتعقيم في جميع المناطق، مع إيلاء اهتمام خاص للاماكن المشتركة. سيتم تنفيذ جميع أنشطة الصرف الصحي من قبل مشغلين مجهزين بالحماية الشخصية، مثل القفازات والقناع.

الصالات، التي تم تخفيض طاقتها، سيكون لها مداخل أشار إليها الطاقم بشكل مسبق، لضمان المسافة الاجتماعية بين الركاب ؛ سيتم تعقيم المقصورات بمنتجات احترافية بعد كل استخدام.

تم إيلاء اهتمام خاص لنظام التهوية، الذي تم تصميمه ليدخل الهواء المباشر من الخارج وضمان مستوى أكثر جودة للتنقية، وذلك بفضل تركيب فلاتر HEPA ، التي تستخدم عادة في بنيات المستشفيات.

يتم تطبيق التباعد الاجتماعي في تقديم الطعام على متن الباخرة، مع طرق مخصصة للوصول والخروج إلى الحانات والخدمة الذاتية واستخدام أطباق وأدوات للمائدة ذات استعمال لمرة واحدة وصديقة للبيئة.

سيتم الإشارة إلى إجراءات وحلول السلامة من خلال الاتصالات المعممة على متن السفينة، من خلال إعلانات مخصصة، من أجل توجيه الركاب، الذين يمكنهم أيضا الاتصال بمسؤول عن مراقبة الإجراءات الصحية – المضيف المسؤول عن فحص الامتثال لإجراءات Covid-19 وتطبيق جميع الإجراءات الأمنية ، الملخصة في ميثاق الخدمة الذي وضعته GNV ، لضمان السفر الآمن – وللطبيب على متن السفينة، الذي سيكون مرجعا بشأن أي اسئلة تتعلق بكوفيد19 يطرحها المسافرون.

ستتم إدارة مرحلة النزول على مراحل اعتمادا على التباعد والامن الاجتماعي. سيكون لدى الركاب الذين اختاروا أماكن الإقامة في المقصورة خيار البقاء في مقصوراتهم أثناء انتظار توجيههم إلى الهبوط، سيرا على الأقدام أو بالسيارة. سيتم إنزال الركاب سيرا على الأقدام أولا، للسماح بإدارة التدفق بشكل جيد، وسيتم استدعاء الركاب في السيارات للانضمام إلى المرآب على متن السفينة عن طريق إعلانات محددة، حتى لا يخلقوا تجمعات ويضمنوا نزولا سريعا وامنا ومريحا.

بناء على طلب السلطات المغربية، تعمل GNV أيضا على وضع مختبرات متنقلة على متن السفن وكذا الفرق الطبية من اجل إجراء اختبارات الفحص: وقد تم بالفعل تجهيز كل من سفن    Excellent  واطلس، فيما سيكون ذلك على بقية السفن من بينها Fantastic

المغرب مع GNV،  هو قبل كل شيء، راحة وأمان!

اظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى