سياحة و سفر

عثمان شريف العلمي الرئيس الجديد للمجلس الجهوي للسياحة بجهة الدار البيضاء- سطات

عثمان شريف العلمي

الرئيس الجديد للمجلس الجهوي للسياحة

بجهة الدار البيضاء- سطات

 انتخب بالإجماع السيد عثمان شريف العلمي خلال الجمع العام للمجلس الجهوي للسياحة لجهة الدار البيضاء- سطات، رئيسا.

يعد الرئيس الجديد عثمان شريف العلمي، الذي حظي بثقة الجمع العام المكون من ثلاث اطراف، وهي السلطات الجهوية والمحلية، المنتخبون ومهنيو قطاع السياحة، احد اكبر المهنيين في قطاع السياحة، وهو رئيس مجموعة  أطلس أسفار،  منذ ازيد من خمس وثلاثون سنة، معروف بمهنتيه على الصعيدين الوطني والدولي، بفضل مهاراته وقيمه واخلاقه وروح العمل الجماعية وحبه لمواجهة التحديات.

السيد العلمي هو رجل توافقي، يحتفظ دائما بعلاقات لبقة ومهنية وتعاونية مع العديد من الهيئات المؤسساتية والاتحادات. وقد أعرب خلال الكلمة التي القاها، عن رغبته في العمل بتعاون وثيق مع السلطات والمنتخبين ومختلف الجهات المعنية بقطاع السياحة، من خلال العمل على تنسيق تسويق المنتجات السياحية في المنطقة بشكل أفضل. وقد حدد الرئيس الجديد بالفعل الخطوط الرئيسية لاستراتيجية 2020-2021، التي يعتزم أن تؤدي إلى تعزيز الاهتمام السياحي بجهة الدار البيضاء سطات، كما اعتبر تعيينه “تحديا جديدا لخلق ديناميكية جديدة للتنمية المستدامة”.

انتهز السيد العلمي هاته الفرصة كذلك، ليشكر الرئيس المنتهية ولايته “عمر قباج” الذي عمل طوال هاته السنوات للترويج لوجهة الدار البيضاء.  كما اضاف: “يجب على سكان جهة الدار البيضاء سطات والزائرين الوطنيين والدوليين استغلال والاستفادة من جهتهم. ويجب علينا ان نقدم لهم منتجات مناسبة لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، و أيضا لزيارة الفنادق والمطاعم والأماكن السياحية الأخرى.” كما أصر على “أنه يجب إبراز المنتجات الثقافية المختلفة وإيجاد مكان مهم لها بين عروض الجهة”.

 يخطط المكتب الجديد لاجتماع المكتب التنفيذي ومجلس إدارة المجلس الجهوي للسياحة لجهة الدار البيضاء- سطات  في شهر سبتمبر، من أجل البدء بوتيرة أكبر في إجراءات تنفيذ وترويج وتسويق هاته الوجهة المهمة وكذلك خلق فرص الاستثمارات بهدف ايجاد فرص عمل و دعم القيمة المضافة التفاعلية.

ينتظر الأعضاء ورش كبير ومهم، إذ يجب تقييم تدابير عدة، لدعم السمعة السياحية لجهة الدار البيضاء سطات. إن الفريق الذي يقوده رئيسه الجديد السيد عثمان شريف العلمي لديه الإرادة والمهارات اللازمة لتطبيق استراتيجية جيدة تصب في مصلحة سكان الجهة.

 للتذكير: انعقد الجمع العام للمجلس الجهوي للسياحة لجهة الدار البيضاء –سطات في مقر ولاية الدار البيضاء – سطات، ترّأسه الأمين العام للولاية ممثلا للسيد الوالي، بحضور ممثلين عن السلطات المحلية والجهوية، ومجلس المدينة، وممثل المقاطعة، وممثل بلدية الدار البيضاء، رئيس غرفة التجارة والخدمات للدار البيضاء-سطات، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، ومدير عمليات المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومندوب السياحة الاقليمي ورؤساء الاتحادات الإقليمية للسياحة المهنية.

وتجدر الإشارة، أنه من بين النقاط التي نوقشت خلال الجمع، هو اعتماد مشروع تغيير اسم المجلس الذي أصبح المجلس الجهوي للسياحة بالدار البيضاء – سطات وليس الدار البيضاء فقط، كما كان من قبل، إذ انه تغيير ضروري، حتى يتوافق الهيكل مع التقسيم الإداري الجهوي.

اظهار المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق