أناقة وجمال

كيف تستعملين الشامبو بنجاح؟

لا يمكننا أبدًا إخبارك بما يكفي ، فغسل شعرك كثيرًا يضر به, إليك بعض النصائح الطبيعية التي ستسمح لك بتوزيع الشامبو بشكل أفضل والحصول على شعر أكثر صحة.

شامبو ، بلسم ، ماسك ، سيروم … روتين الجمال لغسل الشعر الناجح فقط يطول، لذلك من المستحيل تكرار هذه الأعمال كل يوم، في الواقع ، تلحق المنتجات الضرر بشعرنا وغسله كثيرًا يولد العديد من المشاكل، لذلك من الضروري ترك الشامبو بشكل أفضل للحصول على شعر أكثر صحة، ولكن ماذا يمكننا أن نفعل عندما يحتاج شعرنا في اليوم التالي للغسل؟ هناك العديد من الحلول أثناء استخدام الطرق الطبيعية.

أسباب فروة الرأس الدهنية

“مصادر فروة الرأس الدهنية متعددة ومن المهم التعرف عليها حتى تكوني قادرة على التصرف. يمكن أن يكون سببها منتجات شديدة العدوانية ، أو الإفراط في استخدام الزيوت النباتية ، أو ضعف الفلورا المعوية ، أو الإجهاد ، أو حتى اضطراب الدورة الشهرية … “، كما تقول دافني دارسي ، المتخصصة في العناية بالشعر . لكن لحسن الحظ ، هناك حلول لإصلاحها. إذا كان غسل شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع يبدو مستحيلًا بالنسبة لك ، فذلك لأنك لم تجرِّبي بعد الطرق الصحيحة ، والتي هي بسيطة وفعالة في نفس الوقت.

كيف يمكنني غسل شعري مرات أقل؟

لا يتطلب الشعر الأقل دهنية استخدام شامبو جيد فحسب ، بل يتطلب أيضًا إجراءات يومية جيدة قبل أن ترغب في ترك مساحة لغسل شعرك ، ابدأ بتجنب لمسها طوال الوقت. تعمل الأيدي ، التي تعتبر أعشاشًا حقيقية للبكتيريا ، على تسريع إفراز الدهون الزائدة عندما نمررها بانتظام عبر شعرنا. كلما قللت من لمسها ، زادت تباعد الشامبو بشكل طبيعي. عندما يكون الشعر متسخًا ، تكون الغريزة الأولى عادةً هي المرور عبر صندوق الغسيل ، متناسين أن هناك العديد من تسريحات الشعر المثالية لتمويه الشعر الدهني. مقاطع الشعر أو الأوشحة ، خاصة وأن الدهن عنصر طبيعي ممتاز لتغذية الشعر.

كيف توزع الشامبو بشكل طبيعي؟

بالإضافة إلى القدرة على إبعاد الشامبو عن بعضه بفضل الإيماءات اليومية البسيطة ، من الممكن إزالة الشعر من دون استخدام الشامبو الجاف. “يجب أن نتجنب استخدام الشامبو الجاف بانتظام. الشامبو الجاف فعال عند استخدامه كأداة لحل المشاكل من وقت لآخر. تنصح دافني دارسي بأن الدهن يغذي فروة الرأس بشكل مفرط ، ويمكن أن يسبب الحكة أو البقع الصغيرة أو حتى تساقط الشعر. للحصول على شامبو جاف طبيعي ناجح ، لا شيء أبسط من ذلك ، اختاري مسحوق البرتقال. بالنسبة للشقراوات ، مسحوق البرتقال يكفي بمفرده. بالنسبة للسمراوات والشعر البني ، يوصي المحترف بخلط المسحوق مع الجوز. “الجوز فعال في تلوين المستحضر. ومع ذلك ، يجب أن تكون كمية مسحوق البرتقال دائمًا أكبر من تلك الموجودة في الجوز لأنها تمتص الدهون “. ضعي المستحضر على جذورك وامزجيه بفرشاة وها قد انتهيت.

من أجل تباعد الشامبو ، تشارك Daphné Darcy وصفتها التي لا يمكن إيقافها ، وهي مثالية لإزالة السموم من فروة رأسها بلطف. أضيفي في وعاء بالترتيب التالي:

  • ملعقة كبيرة من مسحوق ذيل الحصان (يفضل الملاعق الخشبية) ،
  • ملعقتين كبيرتين من نبات القراص والماء الفاتر حتى الحصول على عجينة خفيفة الاتساق.
  • ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وأخيراً ملعقة صغيرة من جل الصبار.
  • ضعي المزيج على فروة الرأس واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف.
  • للحصول على نتائج مضمونة ، كرري العملية كل أسبوع.

كيف تختارين الشامبو الجيد؟

يعتمد اختيار الشامبو الجيد على جودة الشعر. إذا كان الشعر جافًا ، اختاري المرطبات. لكن الحيلة هي تبديل الشامبو. على سبيل المثال ، ركزي لمدة شهر على الشعر الجاف ، والشهر التالي على قشرة الرأس. هذا لأنه يمنع فروة الرأس من التعود على التركيبات المغذية بشكل مفرط. للحصول على شعر جميل ، من المهم بشكل خاص عدم استخدام الشامبو الغني بالكبريتات والسيليكون ، كما تذكرنا دافني دارسي. “عليك استخدام أخف أنواع الشامبو الممكنة وبشكل مثالي بدون جزيئات كيميائية. الكبريتات شديدة العدوانية بالنسبة لفروة الرأس الهشة. “لمزيد من الشجاعة ، اغسلي شعرك بالماء وقومي فقط بترطيب أطوال الشعر بالبلسم. حرمان شعرك من المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو لن يؤدي إلا إلى نتائج جيدة. كوني حذرة ، كما تذكرنا Daphné Darcy ، من الضروري غسل شعرك إذا لزم الأمر. “الكثير من الدهون يمكن أن يحسس فروة الرأس ويسد المسام ، مما قد يسبب بعض ردود الفعل مثل تساقط الشعر أو بطء النمو”.

المصدرة مجلة elle

اظهار المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *