رياضة

مستر أولمبيا 2020.. بنكهة مصرية

حظي المصري رامي السبيعي الشهير بـ “بيج رامي”، المتوج ببطولة مستر أولمبيا لعام 2020، بإشادة واسعة من وسائل الإعلام المختلفة.

“بيج رامي” اعتلى الصدارة متفوقا على الأمريكي براندون كوري الذي حل وصيفا، بينما جاء فيل هيث المتوج 7 مرات بالبطولة في المركز الثالث بالترتيب النهائي.

المقابل المالي

موقع “باربيند” الأمريكي، المتخصص في أخبار رياضات ألعاب القوى، كشف عن المقابل المالي الذي حصل عليه البطل المصري بعد التتويج.

وذكر المصدر أن “بيج رامي” حصل على شيك بقيمة 400 ألف دولار أمريكي نظير تتويجه باللقب.

أما كوري البطل السابق، فحصل على 150 ألف دولار بصفته الوصيف، بينما نال هيث 100 ألف دولار، ثم هادي جويان (45 ألف دولار)، والغاني ويليام بوناك (40 ألف دولار).

يذكر أن رامي تدرج في بطولات مستر أولمبيا، حيث فاز بالمركز الثامن في 2013 والسابع في 2014 والخامس في 2015 والرابع في 2016 ثم الثاني في 2017، قبل أن ينحدر للترتيب الثامن مرة أخرى في 2018، ثم توج بطلاً في نسخة 2020.

إشادة عالمية

وسائل الإعلام المهتمة بأخبار ألعاب اللياقة البدنية ألقت الضوء بقوة على إنجاز الفرعون المصري “بيج رامي”.

وعلق موقع “فيت نس فولت” التابع لشركة “أمازون” العالمية بقوله إنه: “أثبت نفسه كأفضل لاعب كمال أجسام في العالم، بينما كان براندون كوري البطل السابق منبهراً على مدار المنافسة بما يقدمه منافسه”.

البلجيكي جان كلود فان دام، الممثل وبطل كمال الأجسام العالمي الشهير، وجه تهنئة للبطل المصري عبر حساب الأخير بموقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي.

تعليق  فان دام

وكتب فان دام عبر منشور تتويج السبيعي بطلاً لمستر أولمبيا تعليقاً قال فيه: “مبروك يا أخي. أنت تستحقها”.

موقع “جانيكوس” الألماني تحدث عن فوز “بيج رامي” في تقرير قال فيه: “تتويج السبيعي كان غير متوقعاً، ولكنه نجح في إبهار الجميع والحصول على الإشادة من قبل الجميع وفاز بالبطولة دون منازع وعن أحقية”.

موقع "جانيكوس" الألماني

الموقع الألماني أشار إلى أن النجم المصري نجح في التحضير بشكل رائع لمنافسات مستر أولمبيا 2020، وهما ما ظهر عليه من خلال مشاركاته السابقة وحتى من تدرج مستواه خلال هذه النسخة تحديداً.

صحيفة “إيلتا سانومات” الفنلندية، لم تنس التعليق على إنجاز البطل المصري إذ نشرت تقريراً عن تتويجه قالت فيه: “صور حزمة العضلات الخاصة بالبيج رامي كانت مذهلة”، في إشارة لنجاح البطل المصري في الظهور بشكل مثالي.

واختتم: “لقد نجح لاعب كمال الأجسام المصري في إدراك حلمه بالتتويج بمستر أولمبيا والحصول على 400 ألف دولار”.

اظهار المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *