نصائح

وصفات لتنعيم الشعر الخشن

يعاني العديد منا من مشكلة الشعر الخشن والمتشابك. ان الشعر الخشن هو عامةً نتيجةً للتأثير السلبي لبعض العوامل الخارجية مثل التعرض المفرط لأشعة الشمس، او كثرة استعمال الصبغات الكيماوية…

نقدم لك اليوم وصفات طبيعية منزلية ستساعدك على حل هكذا مشاكل لتتمتعي بأجمل شعر.

1- الأفوكادو

اهرسي ثمرة أفوكادو واضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح، وأخلطي جيداً. طبقي المزيج على شعرك الرطب من الجذور إلى الأطراف لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

2- أوراق الكاري

أوراق الكاري مفيدة جداً في علاج الشعر وذلك لأنها غنية بالكالسيوم والمغنسيوم والفيتامينات والفسفور والحديد.

سخي 2 ملاعق من زيت جوز الهند واضيفي حوالي 5 -6 أوراق كاري وسخي على النار لمدة 5 دقائق. اتركي الخليط حتي يبرد قبل تطبيقه علي شعرك ولفه بمنشفة لمدة 15 دقيقة.

3- البيض وزيت الزيتون

أخلطي بيضتين مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. طبيقي الخليط على فروة رأسك وشعرك وقومي بتمشيطه جيداً، ثم غطيه بقبعة دوش لمدة 30 إلى 45 دقيقة واغسليه بالشامبو.

4- الزبادي

يعد الزبادي بلسم طبيعي للحصول على شعر ناعم، لأنه يمتلك خصائص ترطيب تساعد في التخلص من الشعر الجاف.

قومي بإضافة معلقة صغيرة من خل التفاح ومعلقة صغيرة من العسل في نصف كوب زبادي وامزجيهم جيداً ثم طبقي الخليط على جذور شعرك واغسليه بعد مرور 15 دقيقة.

5- حليب جوز الهند

أخلطي كوب من حليب جوز الهند وعصير الليمون وضعيه في الثلاجة لبضع ساعات حتى تظهر طبقة دسم على القمة. طبّقي طبقة دسم على فروة رأسك وشعرك ودلكي جيداً ثم أتركيه لمدة 20 دقيقة، قومي بتغطية شعرك بقبعة دوش ولفي منشفة رطبة دافئة حوله، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء والشامبو.

اظهار المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *