رائداتصحة الاسرةعلوم

ألمانيا.. طالبة سورية تنجح بتطوير علاج لمرض الزهايمر

أفادت عدة مصادر متطابقة، بنجاح طالبة الدكتوراه السورية “مروة ملحيس”، من تطوير مادة لعلاج مرض الزهايمر، وذلك ضمن أبحاثها الخاصة برسالتها للدكتوراه في جامعة كوبورغ الألمانية.

وفي التفاصيل، حسب ما تناقلها الدكتور “فراس ممدوح الفهد” المهتم بالشأن الطبي والإغاثي في سوريا وخارجها لمنصة SY24، أن “جامعة مدينة كوبورغ الألمانية أعلنت عن تمكن طالبة الدكتوراه السورية، مروة ملحيس، من تطوير مادة لعلاج مرض الزهايمر ضمن أبحاثها الخاصة برسالتها للدكتوراه في جامعة كوبورغ، وأنه من المرجح حصولها على براءة اختراع دولية لعلاج هذا المرض، الذي أحبط العلماء لسنوات طويلة بإيجاد علاج جذري له”.

وذكرت مصادر ألمانية أخرى، أن حوالي 1.6 مليون ألماني يعانون من الخرف وأن ثلثهم مصابون بمرض الزهايمر، وأن طالبة الدكتوراه مروة ملحيس، تأمل أن يتحول عملها في النهاية إلى عقار.

ونقلت المصادر عن مروة قولها، “سيكون من الرائع القيام بدورك لمساعدة الناس، أحب البحث”، مشيرة إلى أن مروة ليست عالمة فقط، لكنها أيضًا أم لثلاثة أطفال، وقد كتبت رسالة الدكتوراه باللغة الإنكليزية.

وذكرت المصادر أن مروة أصلها من سوريا، وعاشت هي وزوجها في فرنسا لمدة أربع سنوات قبل أن نأتي إلى ألمانيا، كما أنها كانت تعمل قبل اندلاع الثورة في سوريا في معمل لصناعة الأدوية. 

ونقلت المصادر عن بروفيسور ألماني قوله إنه “لا يوجد حتى الآن علاج لخرف الزهايمر، وهذا هو السبب في أهمية البحث المقدم من الطالبة السورية، وقد تقدمنا بالفعل للحصول على براءة اختراع له”.

المصدر الصحافة السورية

اظهار المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *